إعادة الكهرباء إلى أغلب مناطق غات بعد انقطاعه بسبب السيول

إعادة الكهرباء إلى أغلب مناطق غات بعد انقطاعه بسبب السيول

يونيو 12, 2019 - 00:48
القسم:

قالت الشركة العامة للكهرباء في بيان، الثلاثاء إن وضع الكهرباء في مدينة غات جيد بعد أن تم إرجاع الكهرباء بالكامل لمنطقتي العوينات وتهالا باستثناء الخطوط العشوائية بمنطقة تهالا بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وأوضح مساعد مدير إدارة توزيع المنطقة الجنوبية محمود صالح عبر صفحة الشركة على "فيس بوك" أنه تم إرجاع الكهرباء إلى منطقة البركت بنسبة 95% ومنطقة غات المركز بنسبة 60% في انتظار انخفاض منسوب مياه السيول التي غمرت توصيلات الكوابل المغذية للمحطات ليفسح المجال أمام فرق الصيانة لاستكمال أعمالها وإرجاع الكهرباء بشكل كامل.

وأكد بيان الشركة أن فرق الصيانة تواصل أعمال صيانة شبكة الجهد المتوسط الجنوبية، حيث أفاد مدير إدارة الجهد المتوسط الجنوبية عبد الكريم الطاهر عبر صفحة الشركة أن فرق الصيانة لازالت متواجدة في المكان وتعمل جاهدة على إجراء أعمال الصيانة.

وأضاف الطاهر أن الفرق كشفت على محول القدرة 11/66 ميجا فولت بمحطة غات بالإضافة للكشف على معدات المحطات في مناطق العوينات وتهالا وغات والبركت.

وشهدت مدينة غات، الإثنين الماضي فيضانات وسيول اجتاحت 70% من المدينة جراء سقوط الأمطار بغزارة كما خلفت خسائر بشرية ومادية إضافة إلى نزوح السكان.