القبض على متهمين اثنين بجريمة سطو وقتل في مصراتة 

القبض على متهمين اثنين بجريمة سطو وقتل في مصراتة 

يونيو 16, 2019 - 12:39
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، القبض على متهمين اثنين، في طرابلس، متهمين بجريمة سطو مسلح على أحد محلات بيع العملة والذهب في مصراتة وقتل صاحب المحل.

وقالت الوزارة، في بيان ليل السبت، عن تفاصيل الجريمة، إن الجناة خططوا لعملية السطو الإثنين الماضي على أحد محلات بيع العملة والذهب، ونفذوا الجريمة في اليوم التالي بعدما زعموا أنهم مسافرون خارج البلاد، ويريدون شراء عملة أجنبية.

وأوضحت الوزارة أن المتهمين وقفا أمام محل المجني عليه عدة دقائق، وقام المتهم الأول ويدعى علي سعيد سالم الجظران من مواليد 1992، والمتهم الثاني محمد أبو خذير بلقاسم، مواليد 1998، وهما من مدينة أجدابيا.

وأوضحت الوزارة أن المتهم الأول دخل المحل، ووقف الثاني خارج المحل لمراقبة المكان وحماية الأول من الخارج، ثم أطلق المتهم الأول أعيرة نارية عند دخوله المحل تجاه المجني عليه مختار السنوسي الضراط، مما أدى إلى وفاته في الحال.

وأشار البيان إلى أن المتهميْن سرقا الذهب ومبلغا ماليّا من المحل وهربا، واشتريا سيارة نوع هواندي فيرنا وذهبا إلى مدينة طرابلس، وتمكن أعضاء قسم البحث الجنائي مصراتة من تحديد مكانهما وإبلاغ قوة الردع الخاصة طرابلس.