تأسيسية الهيئة البرقاوية تعلن تأييدها لمبادرة السراج وتدعو أهل برقة للانخراط فيها

تأسيسية الهيئة البرقاوية تعلن تأييدها لمبادرة السراج وتدعو أهل برقة للانخراط فيها

يونيو 16, 2019 - 22:02
القسم:

أعلنت اللجنة التأسيسية للهيئة البرقاوية، على دعمها الكامل واللامحدود لمبادرة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج التي أعلنها اليوم لحل الأزمة السياسية في البلاد.

وقالت اللجنة في بيان لها إن موقفها يأتي انطلاقا من "دعواتها المتكررة للصلح والمصالحة ونبذ العنف والجلوس على طاولة حوار تتسع للجميع بعيدا عن أصوات المدافع والبنادق وبعيدا عن المشاريع الشخصية" وكذلك من "منطلق مبدأها الثابت في لم الشمل ووحدة الصف للوصول إلى الدولة المدنية المنشودة التي تكفل العدالة والمساواة بين كافة أبناء الشعب الواحد".

وطالبت الهيئة أهل برقة من مشائخ وأعيان ومثقفين وسياسيين ومجتمع مدني وكافة أطياف المجتمع، بالانخراط في هذه المبادرة، لتكون الركيزة الأساسية للعبور إلى صناديق الانتخابات والاستفتاء على دستور توافقي يلبي طموحات الشعب في حياة كريمة وآمنة.

وكذلك الوصول إلى مصالحة وطنية شاملة وإنهاء للمرحلة الانتقالية بحيث يمكن العبور من خلالها إلى الدولة المنشودة التي يطمح لها كافة الليبيين.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج قد طرح اليوم مبادرة سياسية لحل الأزمة الليبية نصت على الدعوة لملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية يجري من خلاله الاتفاق على القاعدة الدستورية المناسبة لإجراء الانتخابات واعتماد القوانين الخاصة بها، ودعوة مجلس الأمن لاعتمادها وتشكيل لجان مشتركة بإشراف أممي لدعم هذه العملية وتفعيل الإدارة اللامركزية.