وزارة التعليم تعلن عن مواقع إجراء امتحانات الشهادة الثانوية لطلبة بلديات طرابلس الكبرى

وزارة التعليم تعلن عن مواقع إجراء امتحانات الشهادة الثانوية لطلبة بلديات طرابلس الكبرى

مايو 19, 2018 - 23:53
القسم:

أعلنت وزارة التعليم اليوم عن مواقع إجراء امتحانات الشهادة الثانوية لطلبة بلديات طرابلس الكبرى للعام الدراسي الحالي.

وأكدت الوزارة بأن المواقع تم اختيارها بعناية تامة ووفقا لشروط ومعايير تضمن توفير أفضل الظروف للطلبة لإجراء الامتحانات ، وذلك بعد زيارات تفقدية لكافة الأماكن المستهدفة بالجامعات والكليات والمعاهد العليا، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن كل مواقع الامتحانات بكافة المناطق والبلديات التعليمية قبل نهاية شهر مايو الجاري.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام ورئيس اللجنة العليا للامتحانات "عادل جمعة" بأن إجمالي الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية على مستوى بلديات طرابلس الكبرى بلغ نحو (23،888) الف طالبا وطالبة، مشيرا إلى أنه سيتم توزيعهم على خمسة مواقع امتحانيه كحد أقصى.

وأضاف أن الطلبة المتقدمين لنيل الشهادة الثانوية من بلديات ( جنزور - الماية - السواني) سيجرون امتحاناتهم في الأكاديمية الليبية وكليتي التربية والقانون والجامعة المفتوحة بمنطقة جنزور، في حين سيجري طلبة بلديات (السبيعة - سيدي السائح - سوق الخميس - قصر بن غشير) امتحاناتهم في كلية الطيران المدني والمعهد العالي للسلامة المهنية بمنطقة السبيعة.

وأضاف الوكيل، بأن طلبة بلديتي تاجوراء وعين زارة سيجرون امتحاناتهم في جامعة طرابلس القاطع (ب)، بينما سيجري طلبة بلديات (طرابلس المركز - حي الأندلس - سوق الجمعة - ابوسليم) امتحاناتهم في جامعة طرابلس القاطع (أ)، فيما سيجري طلبة بلديات (العزيزية - الزهراء - العامرية - والناصرية ) امتحاناتهم في جامعة الجفارة.

وأشار الوكيل إلى أن الوزارة ستقوم بموافاة وزارة الداخلية بمواقع التجمعات في شكلها النهائي والبدء معها في وضع الترتيبات الأمنية اللازمة بالخصوص.

يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري (2017-2018)م ستنطلق ووفقا لجدول الامتحانات المقرر في 14 من يوليو المقبل.