بلدي سوق الجمعة يحمّل شركة الكهرباء مسؤولية تفاقم أزمة الكهرباء

بلدي سوق الجمعة يحمّل شركة الكهرباء مسؤولية تفاقم أزمة الكهرباء

يونيو 17, 2019 - 22:09
القسم:

حمّل المجلس البلدى سوق الجمعة، الشركة العامة للكهرباء مسؤولية استمرار أزمة انقطاع الكهرباء وطرح الأحمال الذي تزيد ساعاته.

ودعا المجلس البلدي سوق الجمعة في بيان له اليوم الاثنين المجلس الرئاسي إلى اتخاذ إجراءات حيال هذه المشكلة، ومراجعة ما تم من إنفاقه من أموال خلال الأعوم الماضية دون الوصول إلى حل جذرى للمشكلة، وتوضح الحقائق للمواطنين، متسائلا ما أذا التضييق المتزايد على المواطن يستخدم لأسباب سياسية بحسب البيان.

وطالب المجلس على أن لا تكون اجتماعات المجلس الرئاسي مع الشركة، للاستماع إلى "شكواها التى لا تنقطع"، موضحا أن الأمر يتكرر كل عام، فى وجود حرب أو لا.

وقال المجلس البلدي إن المواطن لم ير تحسنا في أداء الشبكة، في ظل إعلان الشركة عن صيانة وحدات الشبكة، واعتدال درجات الحرارة، وعدم رؤية أي تحسن في أداء الشبكة رغم توقف الأنشطة الاقتصادية في جنوب العاصمة، ونزوح السكان من عدد من المناطق بها.

وأشار البيان إلى أن السمة المشتركة للشركات العامة، هي”الفشل والاعتماد على الازمات لتبقى"، مؤكدا حصولها على ميزانيات إضافية كلما وصل وضع خدماتها إلى مستوى الأزمة.

وأكد المجلس على أنه لابد من التخلي عن مبدأ الشركات العامة، لأنها ليست سوى أحد مخلفات الإشتراكية البالية، والتحول فى إدارة قطاع الكهرباء إلي الأساليب والاليات المستخدمة فى كافة الدول المتقدمة.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر