تدمير مخزن لشركة مليته في تاجوراء بقصف جوي

تدمير مخزن لشركة مليته في تاجوراء بقصف جوي

يونيو 19, 2019 - 04:09
القسم:

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، أن أحد مستودعات شركة مليتة للنفط والغاز يقع في منطقة تاجوراء تعرض للتدمير جراء قصف جوي، ليل الثلاثاء، وأصيب 3 عاملين إصابات طفيفة جراء القصف.

وقالت المؤسسة في بيان، إن التقارير الأولية إلى خسائر ماديّة جسيمة داخل المخزن، حيث تسبب الحريق الناجم عن القصف في إتلاف عدد من المعدّات والمواد القيّمة، بالإضافة إلى تدمير المخزن بشكل كلّي.

وأضافت المؤسسة في بيانها، أن فرق المطافئ والإسعاف نجحت في إخماد الحريق بالتعاون مع هيئة السلامة الوطنية، وقد تعرّض ثلاثة عاملين في شركة مليته للنفط والغاز إلى إصابات طفيفة وتمّ نقلهم إلى المستشفى.

ومن جانبه اعتبر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إنّ هذه الحادثة تعدّ خسارة مأساوية أخرى ناجمة عن هذا الصراع العبثي، حيث أننا نشهد تدمير منشآت المؤسسة أمام أعيننا، بالإضافة إلى التهديدات المتواصلة التي أضحت تطال حياة عمال القطاع، . 

وأكد أن المؤسسة الوطنية للنفط ستعمل مع السلطات المحلية للتحقق من مصدر هذا الهجوم غير المبرر، مؤكدا أن الجرائم المتكرّرة على منشآت قطاع النفط لن تمرّ  دون ردّ، مجددة في الوقت نفسه الدعوة إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار.

يشار إلى أن الحادث هو الرابع من نوعه على منشآت المؤسسة منذ هجوم قوات حفتر على طرابلس في 4 ابريل الماضي، حيث تم تدمير مبنى شركة شمال أفريقيا للاستكشاف الجيوفيزيائي، وقصف مصحّة النفط، واستهداف مناطق مجاورة لخزانات الغاز النفطي المسيل بالقرب من مستودع طريق المطار.