الكزة يعلن من طرابلس عن تأسيس الهيئة البرقاوية

الكزة يعلن من طرابلس عن تأسيس الهيئة البرقاوية

يوليو 02, 2019 - 14:38
القسم:

أعلنت اللجنة التأسيسية للهيئة البرقاوية اليوم الثلاثاء عن تأسيس الهيئة البرقاوية من العاصمة طرابلس.

وقال رئيس اللجنة عبدالحميد الكزة، في مؤتمر صحفي، إن "الهيئة اجتماعية سياسية، تدعو إلى تأسيس دولة مدنية، يتساوى الليبيون فيها في الحقوق والواجبات، وتقف ضد المؤامرات التي تهدف إلى تدمير النسيج الاجتماعي، وبث الفتنة والفرقة بين أبناء الأمة الليبية".

وأضاف الكزة أن الهيئة تؤمن بأن ليبيا دولة مدنية، لامركزية، دولة قانون ومؤسسات ومواطنة، مبنية على الفصل بين السلطات التشريعية والتنفذية والقضائية، كما تؤمن بتحقيق التنمية المستدامة وفتح الأبواب أمام الاستتثمار والمشاريع التنموية لتحقيق النهضة الاقتصادية والاجتماعية والقضاء على الفقر، وتكون ثروة ليبيا لكل الليبيين، يتمتع بها أبنائها وترتقي بها في كل المجالات.

وأكد الكزة على أن الدولة يجب أن تولي اهتماما خاصا بذوي الإعاقة، وأسر الشهداء والمفقودين والجرحى، وأن تعمل بكل جد على عودة النازحين في الداخل والخارج، وجبر ضررهم.

وأوضح الكزة، أن "الهيئة تركز على الهوية الليبية التي تجمع الليبيين تحت مظلة واحدة تؤمن بالحريات والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان والتداول السلمي على السلطة، في ظل احترام مدنية الدولة التي تحافظ على التقاليد والقيم الليبية، مستنيرة بدينها الإسلامي الوسطي الذي ينبذ التطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله".

وتابع الكزة أن الهيئة، تهدف إلى "بناء مؤسسات عسكرية وأمنية مهنية محترفة وقوية تواكب التطورات التقنية الحديثة ولاؤها لله ثم الوطن، منضبطة تحت سلطة مدنية".

وأكد أن من أهداف الهيئة الحفاظ على اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي في برقة خاصة، وليبيا عامة، وتوحيد جهود أبناء الوطن من أجل المشاركة الفعالة في حوار مجتمعي واسع لا يقصي أحدا، يؤدي إلى مصالحة كاملة وتعايش سلمي.