القبض على تشكيل عصابي يمتهن السرقة بالاكراه بمنطقة حي الاندلس

القبض على تشكيل عصابي يمتهن السرقة بالاكراه بمنطقة حي الاندلس

يوليو 08, 2019 - 14:50
القسم:

تمكن مكتب البحث الجنائي بمديرية أمن طرابلس من ضبط تشكيل عصابي مسلح يمتهن السرقة بالاكراه والسطو المسلح على المواطنين .

وقالت مديرية أمن طرابلس في بيان لها إن هذا التشكيل اشتهر باستعماله مركبة آلية من نوع هونداي أزيرا سوداء اللون، لافتة إلى أن تلك السيارة صالت وجالت في أزقة وشوارع منطقة حي الأندلس بصفتها الإجرامية حيث سجلت العديد من الجرائم بمراكز الشرطة داخل بلدية حي الاندلس التي ارتكبها هذا التشكيل العصابي.

وأكدت المديرية أنه نظرًا لما أخدته هذه السيارة، وهذا التشكيل من صدى وأثر سيئ في نفوس الأهالي ومرتادي منطقة حي الأندلس، معتبرًا أنها شكلت رأي عام استوجب التعامل معه بكل حرفية ومهنية، لافتًا إلى أنه تم أخذ الاذونات القانونية والإجرائية اللازمة للقرب من هذا التشكيل للتعرف عن قرب حيثيات الجرائم المرتكبة من قبلهم.

وكشفت المديرية، أن التشكيل العصابي، متكون من أكثر من عنصر، ويترأسه شاب في مقتبل العمر، ليبي الجنسية، وأن الحيز الجغرافي الممتد من قاعة الشعب، إلى معهد النفط، يمينًا ويسارًا هو مسرح الجرائم التي ارتكبها هذا التشكيل.

وتابعت المديرية، انه تم ضبط أسلحة متنوعة استعملها هذا التشكيل في ارتكاب جرائمه، هي، عدد 2 بندقية كلاشنكوف  ومسدس عيار ٩ ملم، ومجموعة مخازن وذخيرة لهذه الأسلحة.

واشارت المديرية، إلى تم التعرف على مكان بعض المركبات التي تم سرقتها من المواطنين، مشيرة إلى أن الجهات المختصة قامت بتوثيقها ومراجعة الغرفة الرئيسية ومحاضر جمع الاستدلالات الموثقة بشأنها.