"الرئاسي" يرفع قيمة الموازنة الاستيرادية للسلع إلى 950 مليون دولار

"الرئاسي" يرفع قيمة الموازنة الاستيرادية للسلع إلى 950 مليون دولار

مايو 21, 2018 - 17:48
القسم:

عدّل المجلس الرئاسي قراره السابق رقم (505) بشأن الإذن بتوريد بعض السلع الأساسية، لتصبح الموازنة الاستيرادية بقيمة 950 مليون دولار أميركي. 

وكان المجلس الرئاسي قد أعلن موازنة استيرادية بقيمة 1.5 مليار دولار، ثم عاد وعدلها قبل التعديل الأخير إلى 450 مليون دينار. 

وأوضح قرار المجلس الرئاسي رقم (617) أن المبلغ الجديد سيوزع على سلع أساسية منها لحوم مجمدة (أبقار)، والحليب معقم، والحليب المكثف، والأبقار والأغنام الحية والمجمدة، ولحوم الدجاج المجمد، والزيوت النباتية، والأرز، والبقوليات، ومعجون الطماطم، والعصائر، والبيض، والأجبان.

 وتضمن تعديل القرار الموافقة على طلبات توريد السلع الأساسية عن طريق المستندات برسم التحصيل وإحالتها إلى مصرف ليبيا المركزي بعد اعتمادها من رئيس المجلس الرئاسي.

كما اشترط التعديل ألا تزيد أسعارالتوريد على الأسعار النمطية المعتمدة من اللجنة المختصة بوزارة الاقتصاد إلا في حدود مانسبته 15% كحد أقصى على السعر المحدد مسبقًا.

وأشار التعديل إلى أنه لا يجوز للشركة التقدم لتوريد أكثر من سلعة واحدة من السلع المبينة بهذا القرار، كما اشترط وصول السلع إلى الموانئ والمنافذ الجمركية قبل الأول من اغسطس القادم، مؤكدا أنه لن يعتد بأس شحنات تصل بعد هذا التاريخ مشمولة بالقرار .