"تعليم الوفاق": العدوان على طرابلس تسبب في إيقاف 122 ألف طالب عن الدراسة

"تعليم الوفاق": العدوان على طرابلس تسبب في إيقاف 122 ألف طالب عن الدراسة

يوليو 10, 2019 - 12:00
القسم:

قال وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق عادل جمعة، إن الوزارة التعليم ستُراعي ظروف الطلبة النازحين الذين تعرضوا للتهجير بسبب العدوان الذي تعرضت له العاصمة طرابلس من قبل ميليشيات خليفة حفتر.

وأكد وكيل الوزارة، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن الامتحانات في مناطق العزيزية وغريان والسواني وعين زارة وأبو سليم وتاجوراء تسير بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن الدراسة تعطلت منذ نهاية دوام الرابع من أبريل في الكثير من المناطق غرب ليبيا.

وأشار جمعة إلى أن المناطق التي تعطلت فيها الدراسة هي بسبب هجوم حفتر على غرب ليبيا هي غريان والعزيزية وقصر بن غشير وتاجوراء وأبو سليم وعين زارة وسوق الخميس والسبيعة وسيدي السائح.

وكشف وكيل الوزارة أن عدد كبير من المدارس والكليات تضرر نتيجة العدوان على العاصمة طرابلس، وتوقف أكثر من 122 ألف طالب وطالبة عن الدراسة، ودمرت مخازن الكتاب المدرسي وأحرقت 39 مليون نسخة من الكتاب المدرسي كانت في رصيد الوزارة.

وأشار إلى أن حجم الخسائر في بعض المناطق التي تم تحريرها، جاري حصرها واعداد تقرير مفصل بشأنها، لافتا إلى أن كلية العلوم بجامعة غريان تعرضت للتدمير، كما أن لفصل الدراسي الثاني في جامعة غريان تعطل ولن يستطيع طلاب الكليات من الالتحاق بسبب ما تعرضت له المدينة.