تجمع علماء ومشايخ ليبيا يستهجن تكفير "النايض" لأهل طرابلس

تجمع علماء ومشايخ ليبيا يستهجن تكفير "النايض" لأهل طرابلس

يوليو 16, 2019 - 22:58
القسم:

استهجن التجمع الوطني لعلماء ومشايخ ليبيا، الثلاثاء، ادعاءات النايض أن عناصر حفتر ستقوم بنشر دين محمد الحقيقي في العاصمة، مؤكدا دعمه للجيش الليبي والقوات المساندة له في دفاعه عن مدنية الدولة ضد قوات حفتر.

وقال التجمع في بيان، إن أهل طرابلس وليبيا عامة يدينون بدين الإسلام منذ الفتح الإسلامي، وقد خرجت طرابلس الآلاف من العلماء وحفظة القرآن الكريم، ولا ينتظر أهلها أن يأتي النايض الذي درس في مدارس "الفاتيكان" ويعلمهم دينهم الحقيقي.
 
وتبرأ التجمع الذي يضم علماء البلاد المالكية والإباضية من "عارف النايض" الذي يدّعي تزعمهم ودعمهم، مشيرا إلى أن مقالة النايض تذكّر بتكفير "الدواعش الوهابية" لعموم المسلمين، وتكفير "المداخلة الوهابية" لأبناء المذهب الإباضي، وفق البيان.

وقال علماء ومشايخ ليبيا إن "النايض" حاول، في وقت سابق، شراء ذمم بعض أبناء الطرق الصوفية بأموال إماراتية، ولكنهم أوقفوه عند حده وقطعوا التعامل معه نهائيا، لافتًا إلى أن النايض كان سببا في شق صف العلماء في السنوات الماضية، ولكنهم اجتمعوا وقطعوا الصف أمامه وأمام أتباعه.

يشار إلى أن السفير الليبي السابق في الإمارات عارف النايض قال، في كلمة له في إحدى مدن المنطقة الشرقية، إن عناصر حفتر تحارب في طرابلس من أجل أن يحق الحق ويعم دين محمد الحقيقي حسب تعبيره.