سلامة يبحث مع وزير الخارجية الإماراتي وقف القتال في ليبيا

سلامة يبحث مع وزير الخارجية الإماراتي وقف القتال في ليبيا

يوليو 16, 2019 - 23:13
القسم:

التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، اليوم الثلاثاء، في أبوظبي وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد.

وقالت البعثة الأممية إن الزيارة تهدف للبحث مع كبار المسؤولين في السبل الآيلة لوضع حدٍ للاقتتال الدائر في ليبيا والعودة للعملية السياسية وفق ما نشرته البعثة في بيان عبر حسابها على موقع تويتر.

وأضافت البعثة أن سلامة عرض للمسؤولين في دولة الإمارات الكلفة الإنسانية الخطيرة للأحداث الراهنه وأهمية التمسك بخريطة طريق موحدة للم شمل الليبيين ولمساعدتهم على التوافق والمصالحة.

ومن جانبها قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن المبعوث الأممي اطلع بن زايد على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الليبية إلى جانب الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة في هذا الصدد.

وأضافت أن وزير الخارجية الإماراتي أشاد خلال اللقاء حرص بلاده على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاء الخلافات بين الأطراف الليبية ووضع حد للمأساة الإنسانية ومكافحة الجماعات المتطرفة ومحاربة الإرهاب والمليشيات المسلحة وضرورة نزع السلاح منها.

وأصدرت حكومة الإمارات مع حكومات المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا ومصر بيان مشترك اليوم الثلاثاء، أكد أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري في ليبيا، ودعا إلى وقف التصعيد فورًا ووقف القتال الحالي في طرابلس، وحث على العودة السريعة للعملية السياسية بوساطة الأمم المتحدة.