اختطاف النائبة سهام سرقيوة من منزلها في بنغازي 

اختطاف النائبة سهام سرقيوة من منزلها في بنغازي 

يوليو 18, 2019 - 07:55
القسم:

اختطف مسلحون، ليل الأربعاء، عضو مجلس النواب سهام سرقيوة بعد مداهمة منزلها في مدينة بنغازي وضرب زوجها إطلاق الرصاص على ساقيه.

وكتبت سرقيوة بعد قدوم المسلحين إلى منزلها قبيل اختطافها منشور عبر صفحتها على فيسبوك، "مجموعة غوغائية أظن انها تابعة لميليشيات 106 تهاجم منزلي وتقوم بحرقه وضرب زوجي"، ثم تبعها منشور من ابنتها على نفس الحساب أكدت واقعة اختطاف والدتها.

وقالت إبنة سرقيوة إن الخاطفين عرفوا أنفسهم أنهم من كتيبة "أولياء الدم" وكان تسعة منهم يرتدون زيا عسكريا وأربعة بلباس مدني ويستقلون عربات عسكرية عليها شعار الكتيبة 106"، التي يقودها خالد خليفة حفتر.

كان آخر ظهور لعضو النواب سهام سرقيوه، في مداخلة عبر برنامج "الحدث" الذي يقدمه الإعلامي أحمد القماطي عبر قناة "ليبيا الحدث" الموالية لحفتر بعد مشاركتها مع عدد من النواب في اجتماعات في القاهرة مع اللجنة المصرية المعنية بليبيا مطلع الأسبوع الجاري.

واتهمت ابنة النائبة سهام سرقيوة القماطي بالتحريض على اختطاف والدتها بسبب وصفها للنواب المؤيدين لحفتر بـ"المتشددين" وموقفها الرافض لمشروع الحكم العسكري الذي يقوده خليفة حفتر، وتأييدها لإقامة الدولة المدنية الديمقراطية في ليبيا.