مجلس النواب يطالب بتحرير النائبة سهام سرقيوة من الخاطفين

مجلس النواب يطالب بتحرير النائبة سهام سرقيوة من الخاطفين

يوليو 18, 2019 - 08:10
القسم:

طالب أعضاء مجلس النواب المجتمعون في طرابلس، الجهات الأمنية في بنغازي بالعمل علي تحرير عضو مجلس النواب سهام سرقيوة وحمايتها، معبرين عن قلقهم من توارد أنباء عن اختطافها بعد الاعتداء عليها وعلى زوجها بمنزلهما في بنغازي في وجود أبنائهما من قبل مجهولين قاموا بتهديدها سابقا.

وحمل بيان لأعضاء مجلس النواب في طرابلس، المسئولية لكل من يتولون مهام الأمن في المدينة عن أي تقاعس في حمايتها وحماية المواطنين بوجه عام ولأعضاء السلطة التشريعية أيا كانت توجهاتهم وآرائهم.

وشددوا على أن الاعتداء على أي مواطن لمصادرة حريته وترهيبه أو إلحاق الضرر به جريمة مدانة بأشد العبارات وخصوصا في حالة الاعتداء على عضو منتخب يمثل رأيه ورأي ناخبيه، والتي تعد جريمة شنيعة لا تختلف عن جرائم الإرهاب التي يرتكبها ضعاف النفوس الحاقدين والذين لا يمكن أن يكونوا معولا للبناء أو طرفا متصالحا. 

واختطف مسلحون موالون لحفتر، ليل الأربعاء، عضو مجلس النواب سهام سرقيوة بعد مداهمة منزلها في مدينة بنغازي وضرب زوجها إطلاق الرصاص على ساقيه.

وكتبت سرقيوة بعد قدوم المسلحين إلى منزلها منشور عبر صفحتها على فيسبوك، "مجموعة غوغائية أظن انها تابعة لميليشيات 106 تهاجم منزلي وتقوم بحرقه وضرب زوجي"، ثم تبعها منشور من ابنتها على نفس الحساب أكدت واقعة اختطاف والدتها.

قالت إبنة سرقيوة إن الخاطفين عرفوا أنفسهم أنهم من كتيبة "أولياء الدم" وكان تسعة منهم يرتدون زيا عسكريا وأربعة بلباس مدني ويستقلون عربات عسكرية عليها شعار الكتيبة 106"، التي يقودها خالد خليفة حفتر.

واتهمت ابنة النائبة سهام سرقيوة القماطي بالتحريض على اختطاف والدتها بسبب وصفها للنواب المؤيدين لحفتر بـ"المتشددين" وموقفها الرافض لمشروع الحكم العسكري الذي يقوده خليفة حفتر، وتأييدها لإقامة الدولة المدنية الديمقراطية في ليبيا.