"مراسلون بلا حدود" تطالب الحكومة الموازية باحترام حرية الإعلام

"مراسلون بلا حدود" تطالب الحكومة الموازية باحترام حرية الإعلام

يوليو 18, 2019 - 08:30
القسم:

طالبت منظمة مراسلون بلا حدود، الحكومة الموازية في البيضاء، بالتراجع عن قرارها الاخير بشأن منع البلديات والسلطات المحلية في المنطقة الشرقية من التعامل من 11 قناة تلفزيونية، ودعتها إلى احترام حق المواطنين في الإعلام.

وكانت الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون الليبي التابعة للحكومة الموازية أصدرت قرارًا يوم 16 يوليو 2019 يقضي بمنع السلطات المحلية من التعامل من 11 قناة تلفزيونية، وقد تم اتهام هذه القنوات، ومقرها طرابلس، بـ"تبرير الإرهاب" و"تهديد السلم الأهلي".

وقال مدير مكتب شمال أفريقيا لمنظمة مراسلون بلا حدود، صهيب الخياطي إن القرار اعتداء جديد على حق المواطنين في الإعلام من شأنه أن يزيد من وطأة الأزمة التي تعيشها البلاد، مطالبا بضرورة رفع هذا المنع.

وأضاف أن وسائل الإعلام الليبية تواجه أزمة غير مسبوقة، وقد أجبرت أطراف النزاع الكثير منها على المغادرة بالتضييق أو الطرد، مشيرا إلى أن أطراف النزاع السياسية والعسكرية في ليبيا تحولت إلى رقيب على الإعلام. 

يشار إلى أن القنوات الفضائية التي شمها القرار هي، ليبيا الأحرار وبانوراما والتناصح وسلام والنبأ والوطن وراديو وتلفزيون الوسط وشبكة الرائد والتلفزة الوطنية الليبية وقناة الرسمية الحكومية.