جويلي: الأيام القادمة ستشهد تغيرا حقيقيا على أرض المعركة

جويلي: الأيام القادمة ستشهد تغيرا حقيقيا على أرض المعركة

يوليو 30, 2019 - 14:06
القسم:

قال آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة جويلي إن الأيام القادمة ستشهد تغيرا حقيقيا على أرض المعركة وانتهاء الحرب بأسرع ما يمكن للالتفات إلى معالجة آثارها المدمرة.

وأضاف جويلي في مقابلة على قناة ليبيا الأحرار أن مجرم الحرب خليفة حفتر يسعى بعد فشله بريّا لشنّ هجوم جوي على طرابلس بالاستعانة بأطراف خارجية وأن الردّ من قوات الجيش الليبي سيكون غير متوقع وغير مسبوق لهم.

وأكد جويلي أن قاعدة الوطية الجوية خرجت عن الخدمة بعد استهدافها من سلاح الجو الليبي وتدمير طائرة نوع سوخوي وطائرة عمودية أخرى، فيما أسقطت قوات الجيش قبلها طائرة نوع ميغ.

وحول قاعدة الجفرة الجوية، أوضح جويلي أن القاعدة مركز لتجمع ميليشيات حفتر، ويخرج منها الطيران المسير الإماراتي وأن من يتولى حماية القاعدة عدد كبير من المرتزقة من المعارضة السودانية وجهات أجنبية أخرى لتسيير الطائرات.

 وفيما يخص الأسلحة الفرنسية التي عثر عليها الجيش في غريان ذكر جويلي أن الردّ الفرنسي كان غير مقنع، وأن السؤال الذي يجب أن يُطرح هو ماذا يفعل الفرنسيون في غريان؟

واستغرب جويلي من اعتراف فرنسا بحكومة الوفاق الوطني وتواجد عناصر فرنسية على الأرض مع ميليشيات حفتر.

وعن قرار إيقاف مطار بني وليد، قال جويلي إن حكومة الوفاق غضت الطرف عن نقل جرحى ميليشيات حفتر عبر المطار في البداية لكن المطار تحوّل فيما بعد لنقل الذخائر والمقاتلين والجرحى المرتزقة مهدّدا باستهدافه في حال استمرار استخدامه.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر