بيان أوروبي مشترك يدعو للإفراج الفوري عن النائبة سهام سرقيوة 

بيان أوروبي مشترك يدعو للإفراج الفوري عن النائبة سهام سرقيوة 

أغسطس 07, 2019 - 08:46
القسم:

دعا سفراء ‫بريطانيا‬ ‫وكندا‬ ‫وفنلندا ‬‫وفرنسا ‬‫وألمانيا وإيطاليا وهولندا،‫ وبعثة الاتحاد الأوروبي ‬لدى ‫ليبيا‬، إلى إطلاق سراح عضوة مجلس النواب عن مدينة بنغازي، المختطفة سهام سرقيوة، فورًا ، معربة عن قلقها العميق إزاء اختفائها.

وشدد السفراء في بيان مشترك‬، الثلاثاء، على ضرورة التحقيق العاجل وتقديم تفاصيل عن مكان وجود النائبة سهام سرقيوة، معربين في الوقت نفسه عن القلق تجاه حالات الاختفاء القسري الأخيرة والاعتقالات غير القانونية في ليبيا.

واعتبر البيان أن تلك الاعتقالات تشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، مؤكدين أن المساءلة أمام القانون حق أساسي يجب احترامه وأن يحظى به جميع الليبيين.

وأكد سفراء المملكة المتحدة وكندا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والاتحاد الأوروبي، دعمهم للمساواة في الحقوق، والمشاركة الفعالة للمرأة في جميع مراحل عملية السلام الانتقالية في لي

يشار إلى أن مسلحين تابعين لقوات حفتر هاجموا منزل النائبة سهام سرقيوة في بنغازي في 16 يوليو الماضي بعد ساعات من عودتها من اجتماعات لأعضاء مجلس النواب في القاهرة، واعتدوا على زوجها وأصابوه برصاصتين واقتادوها إلى مكان مجهول.