"كاجمان" يبحث مع المسؤولين في غات معالجة تداعيات كارثة السيول  

"كاجمان" يبحث مع المسؤولين في غات معالجة تداعيات كارثة السيول  

أغسطس 07, 2019 - 09:04
القسم:

اجتمع النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام كاجمان، صباح اليوم الأربعاء بطرابلس، مع وفد من مدينة غات يضم عميد البلدية ورئيس لجنة الأزمة بالبلدية وممثلي عدد من القطاعات الخدمية بالمدينة.

وبحسب مكتب الإعلام لرئاسة الوزراء بحكومة الوفاق فقد ناقش الاجتماع تداعيات كارثة السيول التي اجتاحت مدينة غات خلال الفترة الماضية، خصوصًا فيما يتعلق بالملف بالملف البيئي الناتج عن الفيضانات، خشية تفشي الأمراض وصعوبة التعامل معها.

وأوضح وفد المدينة خلال اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، أن مبلغ العشرة ملايين الذي تم تخصيصه للمدينة قد صرف منه مبلغ ستة ملايين من وزارة الداخلية دون التنسيق مع لجنة الأزمة بالبلدية، مشيرين إلى تشكيل لجنة أزمة من قبل وزارة الداخلية في البلدية، ممّ أدى لتضارب الاختصاصات بين اللجنة التابعة للبلدية والوزارة .

وأكد الوفد افتقار مستشفى غات العام للعناصر الطبية والطبية المساعدة، بعد خروج المنظمات الدولية وهيئة الإغاثة الليبية، مشيرين إلى أنه لم يتبقى إلا طبيب واحد يقدم خدماته لسكان المدينة، مما عمق المأساة في هذه الظروف الحرجة.

وحذر وفد المدينة، من تجدد سقوط الأمطار على المدينة، جراء تحذيرات جهاز الاستشعار عن بعد، مطالبين بسرعة تقديم المساعدات اللازمة، للحيلولة دون إعادة كارثة السيول التي اجتاحت المدينة في الفترة الماضية.

بدوره، أكد النائب عبدالسلام كاجمان، سعيه لتوفير الحلول المستعجلة للتجاوز البلدية أزمتها، كما أكد التواصل مع وزارة الداخلية لاستيضاح آلية صرف المبالغ المالية المخصصة من المجلس الرئاسي، لضمان إسهامها في رفع المعاناة عن المواطنين في غات.