مسلحون يقطعون الكهرباء عن منظومة مياه النهر بجبل الحساونة

مسلحون يقطعون الكهرباء عن منظومة مياه النهر بجبل الحساونة

أغسطس 07, 2019 - 10:24
القسم:

أعلن  تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، اليوم الأربعاء، أن مجموعة مسلحة فصلت التيار الكهربائي عن حقول آبار المياه بجبل الحساونة ما سيؤدي إلى انقطاع المياه عن المدن والمناطق الساحلية في شمال غرب البلاد.

وقال الجهاز في بيان " في مشهد متكرر وغير مسئول دخلت مجموعة مسلحة لمحطة تغذية الكهرباء النهر (1) الرئيسية يوم أمس الثلاثاء وأجبرت فنيي الشركة العامة للكهرباء على فصل التيار الكهربائي عن حقول آبار المياه بالمنظومة".

وأوضح أن فصل التيار الكهربائي تزامن مع إعادة التيار الكهربائي لمنطقة حقول الآبار والتجهيز لشحن محطة الكهرباء النهر (2) وباقي المحطات الفرعية وبدء إعادة التشغيل والضخ بعد إنقطاع التيار الكهربائي يوم الاثنين الماضي عن منطقة حقول الابار بالكامل.

وأشار الجهاز في بيانه إلى أن المسلحين يطالبون بإعادة التيار الكهربائي لمدن الجنوب وبالعدالة في برنامج طرح الاحمال الكهربائية، الامر الذي سيترتب عنه استمرار إنقطاع المياه عن المدن ومناطق الاستهلاك إلى حين إنفراج هذه الأزمة.

وأكد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي أنه ينأى عن كافة الخلافات والصراعات والمطالب الفئوية وانه جهة خدمية تقدم خدمة الامداد المائي لكافة المواطنين، مطالبا الجهات الامنية والعسكرية بالدولة بتحمل مسئوليتها لحماية حقول آبار مياه الحساونة ومسارات أنابيب المياه بالمنظومة للحفاظ على استمرار الامداد المائي.