وفاة موظف ثالث تابع للأمم المتحدة متأثرا بجراحه في بنغازي

وفاة موظف ثالث تابع للأمم المتحدة متأثرا بجراحه في بنغازي

أغسطس 11, 2019 - 00:36
القسم:

أفادت مصادر طبية من بنغازي بوفاة موظف ثالث تابع للأمم المتحدة، متأثرا بحروق أصيب بها في تفجير وقع السبت في مدينة بنغازي.

وأعلنت البعثة الأممية في وقت سابق أمس مقتل موظفان في البعثة وإصابة آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة الهواري غرب بنغازي أحدهما من دولة فيجي والآخر ليبي 

وانفجرت السيارة المفخخة خارج مجمع "أركان مول" التجاري الذي يقع قرب مكتب البعثة الأممية للدعم في ليبيا ببنغازي.

وندد الأمين العام للمنظمة الأممية أنطونيو غوتيريش بالهجوم، كما ندد به رئيس البعثة الأممية في ليبيا غسان سلامة الذي قال إنه لن يثنيهم عن السعي لتحقيق السلام في ليبيا. 

ووقع الانفجار في محيط أحد الأسواق بمنطقة الهواري تبع مرور الموكب الأممي بأقل من دقيقة، وأظهرت صور متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي سيارات محترقة وزجاجا متكسرا جراء التفجير.

والإنفجار في منطقة الهواري هو الثاني في أقل من شهر حيث انفجرت قبل ثلاثة اسابيع سيارة مفخخة في مقبرة بالتزامن مع جنازة اللواء خليفة المسماري، وهو قائد سابق في القوات الخاصة الليبية، مما أسفر عن مقتل أربعة بينهم عسكريون وإصابة نحو ثلاثين آخرين.

وتشهد بنغازي خروقات أمنية وحوادث خطف وقتل للمدنيين ومؤخرا طالت حتى العسكريين والسياسيين آخرها خطف النائبة عن مدينة بنغازي سهام سرقيوة من قبل مسلحين من إحدى المجموعات التابعة لقوات خليفة حفتر.

وأعادت الأمم المتحدة فتح مكتبها في بنغازي قبل بضعة أسابيع، بعد إغلاقه لسنوات نتيجة المعارك التي كانت تدور في بنغازي مند اعلان عملية الكرامة التي أطلقها حفتر في مايو 2014 للسيطرة على شرق البلاد.