"باشاغا" يدعو الليبيين لمصالحة وطنية بعد تحييد "حفتر"  

"باشاغا" يدعو الليبيين لمصالحة وطنية بعد تحييد "حفتر"  

أغسطس 11, 2019 - 01:38
القسم:

دعا وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا جميع مكونات الأمة الليبية وعقلائها وحكمائها، لرأب الصدع وحقن الدماء وإحلالا للسلام بعد تحييد خليفة حفتر وأبناءه وعصابته عن المشهد.

وقال باشاغا في كلمة بمناسبة عيد الأضحى، نشرها مكتبه الإعلامي صباح الأحد، إن الوقت للتسامح والتصالح لم ولن ينتهي فلا يمكن لزمرة قليلة متمثلة في حفتر وعصابته تريد مصلحتها الخاصة وتسعى للحكم والسلطة بجميع الطرق أن تفرق بيننا إلى الأبد.

وأضاف "طالما كان الهدف أسمى من المصالح الضيقة وفي سبيل إنقاذ نسيج هذا المجتمع والحفاظ على أرواح شبابه، وتقليل التكلفة البشرية والمادية لهذه الحرب التي لا يوجد مبرر لها سوى ما يردده المجرم حفتر ومن حوله ومن يدعمه ممن لا يريدون بهذه الأرض وأهلها خيرا".

وأكد وزير الداخلية أن حكومة الوفاق عازمة على الاستمرار في التصدي للاعتداء الظالم ورد القوات المعتدية من حيث أتت، وبسط الأمن والاستقرار في ربوع وطننا الحبيب، مؤكدا أن الأبواب  مفتوحة لأي مبادرة للصلح تحقق العدل للجميع، وتحفظ للوطن وحدته وسلامة أراضيه دون أن يكون بها مكان للمجرمين والمعتدين.

وأعرب باشاغا عن الأسف والألم على أهل مدينة الثورة بنغازي، التي قال إنها مختطفة من قبل العصابات الخارجة عن القانون والتي لم تتوانى عن خرق الأمن وترويع الآمنين من المواطنين المدنيين، وصولا إلى نواب الأمة الليبية.

وأشار إل أن الليبيين في طرابلس يستقبلون العيد في ظروف استثنائية، فالهجمات الظالمة التي تٌشَنُّ على العاصمة منذ أكثر من 4 أشهر، فاقمت أزمات مواطنينا المعيشية والاقتصادية، إضافة إلى الأزمـة الإنسانية الحـادة التي لحقت بعدد كبير من المواطنين ممن نزحوا عن بيوتــهم.

وأعرب الوزير عن الشكر لأفراد الجيش الذين أعادوا لمدينة "غريان " الأمن والاستقرار، وبسط الأمن فيها بعد أن دخلتها العصابات الخارجة عن القانون وروعت أهلها، كما هنأ منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية المنضوية تحت شرعية حكومة الوفاق الوطني بعيد الأضحى، متمنيا لهم التوفيق والسداد في عملهم المخلص اتجاه وطنهم من حفظ للأمن وبسط للاستقرار.