جهاز النهر الصناعي يأسف لفشل مساعي تشغيل منظومة الحساونة

جهاز النهر الصناعي يأسف لفشل مساعي تشغيل منظومة الحساونة

أغسطس 12, 2019 - 18:23
القسم:

أدان جهاز النهر الصناعي قطع الكهرباء عن منظومة الحساونة - سهل الجفارة في جنوب غرب ليبيا من قبل مجموعة مسلحة والذي تسبب في انقطاع المياه عن مناطق غرب ووسط ليبيا منذ أكثر من أسبوعين .

وقالت إدارة منظومة الحساونة سهل الجفارة في بيان، الأحد، إنها تدين بأشد العبارات هذه التهديد والسلوك الغير مسئول من هذه المجموعة والذي هو محرم شرعاً ومجرم قانوناً ومرفوض عرفاً مهما كانت الاسباب والدواعي والمطالب .

وأعربت إدارة المنظومة عن أسفها لفشل مساعي إعادة الكهرباء وتشغيل آبار المنظومة رغم كل الجهود التي بذلت لتدخل الحكماء وأعيان الجنوب دون جدوى أو فائدة وفي غياب تام لأجهزة الدولة.

وطالبت إدارة المنظومة من الجميع بتغليب صوت الحكمة والعقل والضمير والنأي بمنظومة الحساونة - سهل الجفارة عن كل المطالب الفئوية والمساومة بالمياه التي هي خدمة عامة تقدم لجميع الليبيين، مشيرة إلى أن استمرار إنقطاع المياه في ايام العيد واقعة لم تحدث منذ تشغيل المنظومة عام 1996.

واقتحم مسلحون محطة الكهرباء النهر الرئيسية في منطقة الشويرف في 7 اغسطس الجاري ومنعوا ضخ المياه من حقول الآبار بجبل الحساونة إلى مدن ومناطق الاستهلاك في غرب ووسط ليبيا وهددوا بتفجير وحرق مكونات المنظومة والمحطات إلى حين توقف انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة براك الشاطئ.