بلدية طرابلس تعلن عودة تدفق المياه إلى العاصمة 

بلدية طرابلس تعلن عودة تدفق المياه إلى العاصمة 

أغسطس 13, 2019 - 23:07
القسم:

أعلنت بلدية طرابلس المركز، اليوم الثلاثاء، عودة تدفق مياه النهر الصناعي إلى العاصمة طرابلس بعد انقطاع دام أكثر من اسبوعين.

وقالت البلدية في بيان عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، إن عملية الفتح تمت على المسار الأول ابتداءً من مدينتي بني وليد ترهونة وصولا إلى الجبل الغربي، وعلى المسار الشرقي بالنهر الصناعي فقد بدأ الفتح والتغذية ابتداءً من خط ( مصراتة – زليتن – الخمس – القره بوللي )  وصولا إلى خزانات وأحياء العاصمة طرابلس" .

واقتحم مسلحون محطة الكهرباء النهر الرئيسية في منطقة الشويرف في 6 اغسطس الجاري ومنعوا ضخ المياه من حقول الآبار بجبل الحساونة إلى مدن غرب ووسط ليبيا وهددوا بتفجير وحرق مكونات المنظومة والمحطات إلى حين توقف انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة براك الشاطئ.

وأدان جهاز النهر الصناعي في بيان، الأحد، التهديد والسلوك الغير مسئول من هذه المجموعة وقال إنه محرم شرعاً ومجرم قانوناً ومرفوض عرفاً مهما كانت الاسباب والدواعي والمطالب .

وطالب الجهاز تغليب صوت الحكمة والعقل والضمير والنأي بمنظومة الحساونة - سهل الجفارة عن كل المطالب الفئوية والمساومة بالمياه التي هي خدمة عامة تقدم لجميع الليبيين، مشيرة إلى أن استمرار إنقطاع المياه في ايام العيد واقعة لم تحدث منذ تشغيل المنظومة عام 1996.