خارجية الوفاق: بيان الخارجية المصرية "تدخل فج" في الشأن الليبي

خارجية الوفاق: بيان الخارجية المصرية "تدخل فج" في الشأن الليبي

أغسطس 15, 2019 - 00:06
القسم:

وصفت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، اليوم الأربعاء، تصريحات الناطق باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، بأنها "تدخل فج" في الشأن الداخلي الليبي، وفي عمل الحكومة الشرعية، المعترف بها دوليا.

واستنكرت الخارجية في بيان صادر عنها، دعوة المتحدث باسم الخارجية المصرية البعثة الأممية إلى ما سماه الانخراط بشكل أكبر مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي، في تجاهل واضح للأجسام المنبثقة عن اتفاق الصخيرات.

وأشار البيان، إلى أن الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية تناسى ما يقوم به حفتر ومن يدعمه من دول إقليمية وأجنبية لعرقلة للاتفاق السياسي رغم المحاولات المتكررة والكثيرة من قبل المجلس الرئاسي لوضع حد للانقسام السياسي وانقسام المؤسسات.

وأكدت الخارجية أن السيادة الليبية خط أحمر، ولن تسمح الحكومة الليبية ولا الشعب الليبي بالتدخل في شؤونها الداخلية رغم ما تعانيه ليبيا من انقسام في عمل المؤسسات، مشيرة إلى أن القضية الليبية قضية داخلية بحتة تتعامل معها حكومة الوفاق وفق آليات ومعايير تضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار.

يذكر أن الخارجية المصرية قالت، في بيان لها، إنه حان الوقت للبدء في عملية التسوية الشاملة في ليبيا ومعالجة ما وصفها بالقضايا الجوهرية وعلى رأسها قضية توزيع الثروة، معتبرة أن مجلس النواب هو الجسم الوحيد المناط به التصديق على أي خارطة طريق في البلاد.