السفير الأمريكي: نرفض الحل العسكري للأزمة الليبية

السفير الأمريكي: نرفض الحل العسكري للأزمة الليبية

أغسطس 15, 2019 - 00:24
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مع السفير الأمريكي الجديد لدى ليبيا رتشارد نورلاند، تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في ليبيا، وتداعيات العدوان على العاصمة طرابلس، وعدد من ملفات التعاون بين البلدين.

وقال مكتب الإعلام لرئيس المجلس الرئاسي أن السفير الأمريكي جدد خلال مكالمة هاتفية مع السراج، التأكيد على موقف بلاده الرافض للحل العسكري للأزمة الليبية، والداعم للعودة إلى المسار السياسي، وحرصها على تحقيق الاستقرار في ليبيا وأنها ستعمل كل ما يمكن لتحقيق ذلك.

وثمن السفير الأمريكي دور حكومة الوفاق في مكافحة الإرهاب وشراكتها الناجحة مع الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال، مشددا على ضرورة الحرص على استفادة الليبيين من مواردهم الطبيعية وعدم السماح لأحد بالعبث بها وإرباك إمدادات الطاقة.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس الرئاسي أن قوات حكومة الوفاق تمارس حقها المشروع في الدفاع عن العاصمة وأهلها، مشيرا إلى جوانب من تداعيات العدوان وما صاحبه من انتهاكات وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ودعا إلى ضرورة العمل على وقف العدوان وإنهاء التدخلات الخارجية السلبية في ليبيا.

وتطرق، الجانبان التعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الاٍرهاب والبحث في المشاريع الخدمية واعادة الإعمار وتطوير التعاون في مجال الطاقة والنفط والغاز، وتم الاتفاق على تكثيف اللقاءات وبحث التفاصيل من قبل اللجان المختصة في البلدين.