مهرب يطلق النار على 24 مهاجرا في بني وليد

مهرب يطلق النار على 24 مهاجرا في بني وليد

مايو 24, 2018 - 16:09
القسم:

أصيب 24 مهاجرا غير شرعي في مدينة بن وليد، بعد أن أطلق أحد مهربي البشر النار عليهم أثناء محاولتهم الهرب من أحد المعتقلات في ضواحي المدينة.

وأكد مصدر أمني مسؤول بالمدينة الأربعاء، إصابة 23 مهاجراً غير شرعي جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل أحد المهربين بطريق عمارات 51 بالمدينة، أثناء محاولتهم الفرار منه والهرب إلى بعض الأودية في المنطقة.

وذكر مسؤول مكتب وحدة التمركزات الأمنية أن "المهاجرين المصابين نُـقلوا إلى مستشفى بني وليد العام لتلقي العلاج، مشيرةً إلى أنهم تعرضوا لإصابات متفاوتة بين البسيطة والبليغة.

وأوضح أن 24 مهاجرا فروا من أحد المعتقلات بعد أن سئموا من الاحتجاز لأكثر من 3 سنوات وبيعهم من قبل مهربي البشر في منطقتي نسمة وبني وليد عدة مرات من أجل تهريبهم إلى أوروبا.

وأضاف المسؤول الأمني عند سماع إطلاق الرصاص قام مكتب التمركزات الأمنية بالانتقال إلى موقع الحدث والسيطرة على الوضع وحماية المهاجرين ونقل المصابين إلى مستشفى المدينة للعلاج، مشيرا إلى أن هناك مفقودين لا يزال مصيرهم مجهولا.

وطالبت بعض منظمات المجتمع المدني في بني وليد وبعض الأهالي، الجهات الأمنية في المدينة بالتصدي للمتاجرين بالبشر وتعقب المهربين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لمعاقبتهم".