مفتي ليبيا يوجّه رسائل للجيش الليبي والمسؤولين

مفتي ليبيا يوجّه رسائل للجيش الليبي والمسؤولين

أغسطس 15, 2019 - 21:32
القسم:

هنّأ مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق الغرياني الجيش الليبي المرابط على ثغور طرابلس بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأكبر فيهم الهمة والثبات والمعنويات العالية.

وقال المفتي في برنامج الإسلام والحياة على قناة التناصح الفضائية، أمس الأربعاء إنه لولا المدافعون عن طرابلس لهدم مجرم الحرب خليفة حفتر عروش المسؤولين جميعا بداية من المجلس الرئاسي إلى مجلس الدولة والنواب، ولكان الجميع في السجون.

وأضاف أن أداء حكومة الوفاق الوطني والمسؤولين لا يرتقي إلى مستوى تضحيات المقاتلين في الميدان، وناشد المسؤولين بأن يجمعوا كلمتهم وأن يقفوا صفا واحدا لبناء بلادهم وتوفير الخدمات للمواطنين وأن يتخلصوا من الهيمنة الأجنبية.

وحول هدنة عيد الأضحى, أوضح المفتي أن الهدنة يجب أن تكون بطلب من طرفين متقاتلين مستغربا أن تأتي من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والتي هي طرف ثالث منحاز إلى الطرف المعتدي، بحسب قوله.

كما أشار الشيخ الغرياني إلى أنه من شروط الهدنة كف الأذى، متسائلا فيما إذا قامت البعثة ومجلس الأمن بكف عدوان الإمارات وفرنسا ومصر والسعودية عن ليبيا، وهل تكون الهدنة مع محارب يغلق الطريق ويخطف ويعدم الأسرى ويرمي بجثثهم في إشارة منه إلى الأفعال التي ترتكبها ميليشيات حفتر.