الأمم المتحدة تطالب بإيصال مساعدات فورية إلى درنة

الأمم المتحدة تطالب بإيصال مساعدات فورية إلى درنة

مايو 24, 2018 - 18:33
القسم:

طالبت الأمم المتحدة بالسماح فوراً بوصول آمن وغير مقيد إلى درنة للجهات الفاعلة في المجال الإنساني والسلع الإنسانية الضرورية والعاجلة.

وقالت ماريا ريبيرو، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، في بيان اليوم الخميس، نشعر بالقلق من استمرار عدم وصول المساعدات الإنسانية إلى درنة، مضيفة أنه "من الضروري أن نكون قادرين على تقديم المساعدة للمحتاجين دون تأخير لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح".

وأكدت ريبيرو " لم يُسمح للعاملين في المجال الإنساني بتقديم المساعدات المنقذة للحياة إلى درنة مثل الإمدادات اللازمة لعمل المرافق الطبية وغيرها من الخدمات الأساسية، وكذلك لم يتمكن العاملين في المجال الإنساني من توفير المواد الغذائية وغير الغذائية للمحتاجين. 

وأضافت إن النقص في الأدوية والمستلزمات الطبية يتواصل ليصل إلى مستويات حرجة، كما أن التقارير التي ترد إليهم تفيد بنقص في توفر الأغذية.

واعتبرت أن الاستمرار في حصار درنة وتصعيد النزاع أثره مدمر على المدنيين الذين يخشون على حياتهم، مشيرة إلى مقتل طفل على الأقل وفرار مئات العائلات من منازلهم.

وشددت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية على جميع الأطراف ضمان حماية المدنيين من الاعتداء، وحريتهم في التنقل، بما في ذلك تسهيل الخروج الآمن للراغبين في مغادرة المدينة ضمان سلامة وحرمة البنية التحتية للقطاع الصحي والعاملين في المجال الصحي.