انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية في 65 بلدية غدا الأحد

انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية في 65 بلدية غدا الأحد

أغسطس 17, 2019 - 21:10
القسم:

تنطلق غدا الأحد امتحانات (الدور الأول) للشهادة الثانوية، بقسميها الأدبي والعلمي والثانوية الدينية للعام الدراسي 2018-2019 من جميع المدارس العامة والخاصة على مستوى 65 بلدية بالمناطق التعليمية التابعة لوزارة التعليم لحكومة الوفاق الوطني.

وسيتقدم 76443 طالباً وطالبة لامتحانات هدا العام في المناطق التعليمية غرب وجنوب ووسط ليبيا أمام "215" لجنة امتحانية داخل القاعات والمدرجات الجامعية وفي مواعيدها خلال الفترة من 18 إلى 29 من شهر أغسطس الجاري باستثناء طلبة الثانوية الدينية التي ستنتهي في 31 من الشهر نفسه.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة التعليم إن عدد الطلبة النازحين من جنوب طرابلس جراء الاشتباكات بلغ 1700 طالب وطالبة، موضحا أن جلهم  نزحوا في بلديات أخرى متفرقة ما صعب عملية تسجيلهم وحصرهم . 

وأصدر وزير التعليم تعليماته لجميع اللجان المركزية المشرفة على الامتحانات بتمكين الطلاب النازحين من الدخول للامتحانات وتقديم كافة التسهيلات لهم ومنحهم فرصة إجراء امتحانات في أجواء مناسبة كبقية الطلبة من سكان العاصمة طرابلس. 

وسيجري الطلبة القاطنين في مناطق سيدي السائح وقصر بن غشير واسبيعة وسوق الخميس امتحاناتهم داخل المدارس، نتيجة تعذر إجراؤها داخل القاعات الجامعية التي أجريت بها الامتحانات السنة الماضية.

وأعلنت وزارة التعليم في وقت سابق عن تصميم تطبيق خاص لتسهيل حصول الطلبة على المعلومات الأساسية قبل الامتحان ويُعرّف الطالب على رقم جلوسه ومقر امتحانه والمنطقة التي توجد فيها المؤسسة التعليمية التي سيمتحن داخلها.

وأضافت أنها صممت التطبيق الجديد ضمن حملتها "بالعلم نرتقي" الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات المُقدمة للطلبة، وأن استخدامه سيكون سهلاً وليس مُعقّداً على الطلبة.