رئاسة الأركان تطالب بالتحقيق في آثار تعذيب جثامين سلّمتها قوات الكرامة

رئاسة الأركان تطالب بالتحقيق في آثار تعذيب جثامين سلّمتها قوات الكرامة

أغسطس 18, 2019 - 09:23
القسم:

طالبت رئاسة الأركان العامة كافة الجهات القضائية وعلى رأسها النائب العام، والمدعي العام العسكري مباشرة اختصاصاتهم في التحقيق في أثار التعذيب التي تم اكتشافها على الجثامين التي تم استلامها من قوات الكرامة.

وأدانت رئاسة الأركان في بيان لها ، بأشد العبارات "الجرائم البشعة والشنيعة” المحرمة في الشريعة الإسلامية والقانون الليبي والقانون الدولي الإنساني، والتي ترفضها المبادئ الإنسانية والأخلاقية"، مؤكدة على أن هذه الأفعال يجرّمها القانون العسكري الليبي

وحمّلت رئاسة الاركان "قيادات وآمري القوات المعتدية على العاصمة التي احتجزت واعتقلت هؤلاء الشهداء المسؤولية الكاملة على هذه الأفعال المجرمة إنسانيًا وأخلاقيًا وقانونيًا"، داعية كافة فئات وشرائح الشعب الليبي لإدانة هذه الجرائم وبشكل صريح حتى لا تلصق صفة الإرهاب والتعذيب بالمجتمع الليبي.

وأعربت رئاسة الأركان عن أسفها الشديد على الأذى والألم الذي تعرضت له الجثامين، على أيدي من احتجزوهـم من "المارقين الذين تجـردوا من الإنسانية"، مؤكدة أن هذا ما أثبتته آثار التعذيب على أجسادهم الطاهرة وما بينته تقارير الطب الشرعي.

وأضح البيان أن رئاسة الأركان "تتأسف أن تكون هذه الأفعال الإجرامية والإرهابية صادرة عن أفراد ينتمون للشعب الليبي والإسلام، ويرتكبون هذه الفظائع تحت مسمى أنهم جيش وطني".

وطالبت رئاسة الأركان، كافة الجهات القضائية وعلى رأسها النائب العام والمدعي العام العسكري مباشرة اختصاصاتهم في التحقيق، وتقديم المجرمين إلى العدالة والتواصل مع الجهات القضائية الدولية المختصة من أجل إيقاف "عمليات الإجرام الممنهجة" التي تقوم بها قوات الكرامة المعتدية على العاصمة.

وأكدت رئاسة الأركان أن مشاهد التعذيب والتنكيل التي تمارسها قوات الكرامة لم تتوقف، منذ انطلاق عملية الكرامة في 2014م , موضحة أن "اعترافات سجلت لها على وسائل الإعلام، ووثقتها منظمات حقوقية محلية ودولية، وهذه الممارسات الإجرامية لا تختلف عمّا قام به تنظيم داعش ضد الأبرياء قبل القضاء عليه في مدينة سرت".