اتهامات لأبوظبي ببيع النفط الليبي بطريقة غير مشروعة 

اتهامات لأبوظبي ببيع النفط الليبي بطريقة غير مشروعة 

أغسطس 18, 2019 - 21:57
القسم:

اتهمت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات، المسؤولين في أبوظبي بالتدخل في الحرب الليبية ودعم خليفة حفتر عسكريا طمعا في ثروات ليبيا النفطية.

وقالت الحملة عبر موقعها الرسمي، إن مؤسسة النفط الموازية ببنغازي وقعت عقدا مع شركة سولاكو المسجلة في دبي يتضمن تصدير مليوني برميل من الخام من ميناء مرسى الحريقة الخاضع لسيطرة لحفتر إلى الإمارات وبيعه بطريقة غير مشروعة.

وأكدت الحملة أن الإمارات تدعم الفوضى في ليبيا للاستمرار في الحصول على ثرواتها النفطية وغير النفطية وتستفيد من الخلافات والحروب والدمار لضمان استمرار تدفق النفط والأموال إليها.

وأطلق ناشطون حقوقيون الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات في اكتوبر 2017 لتعريف الرأي العام الغربي بالوجه الحقيقي لدولة الإمارات للتعريف بسجلها السيء في مجال حقوق الإنسان؛ كتسهيل الاتجار بالبشر، والعبودية الحديثة بالإضافة إلى جرائم الحرب باليمن، وتمويل المجموعات الإرهابية في مناطق النزاع في الشرق الأوسط.

وتستند الحملة إلى عشرات التقارير الدولية والحقوقية التي تكشف الفظاعات التي تمارسها الإمارات، خاصة قمع حرية التعبير والاعتقال التعسفي لمن تصفهم بالمعارضين، بجانب تعذيب وسوء معاملة السجناء".