ليبيا تتفاوض على شراء 750 ألف طن من القمح الروسي

ليبيا تتفاوض على شراء 750 ألف طن من القمح الروسي

مايو 25, 2018 - 11:03
القسم:

أعلن وزير الخارجية في حكومة المجلس الرئاسي محمد طاهر سيالة، الخميس، أن ليبيا تجري حاليا تفاوضا على شراء 750 ألف طن من القمح الروسي.

وقال سيالة في تصريح لوكالة "سبوتنيك" على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، حول أبرز مجالات التعاون بين روسيا وليبيا، إن الشركات الروسية كانت المورد الرئيسي للقمح في ليبيا، وليبيا ستبقى لديها فجوة كبيرة في توريد القمح، والآن يتم التفاوض، 750 ألف طن من القمح معروضة للتفاوض مع شركات روسية".

وأضاف "نحن نأمل من الروس أن يعودوا إلى المشاريع، التي وقعتها روسيا مع ليبيا وأيضا أن يشاركوا في المشاريع الكبرى، التي تطرح لإعادة بناء ليبيا وهو الشراكة في الكهرباء، والشراكة في الغاز والنفط، والشراكة في السكك الحديدية، والشراكة في بعض التوريدات الخاصة بالقوات المسلحة".

ويشارك وزير الخارجية محمد سيالة يشارك في فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي انطلق الخميس تحت شعار "بناء اقتصاد الثقة".

ويبحث المنتدى في الفترة 24-26 مايو تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والمالي والاستثماري وإيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها الاقتصاد العالمي، بمشاركة كبرى فعاليات والمنظومات الاقتصادية العالمية.

ووفقا للمكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، سيستعرض سيالة المستجدات والفرص الراهنة والمستقبلية للوضع في ليبيا، ويجري العديد من اللقاءات والاجتماعات الرسمية الهامة على هامش أعمال المنتدى.

يشار إلى أن المنتدى يقام بحضور نحو 15 ألف مشارك من دول العالم، بينهم وزراء رؤوساء دول كبرى، ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، ويتضمن البرنامج العام للمنتدى 90 فعالية متنوعة.