بلدي مصراتة يطالب باستبعاد حفتر من أي حوار مستقبلي

بلدي مصراتة يطالب باستبعاد حفتر من أي حوار مستقبلي

أغسطس 21, 2019 - 11:46
القسم:

التقت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا ستيفاني ويليامز أعضاء المجلس البلدي مصراتة بمقره بالجزيرة أمس الثلاثاء وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي تستهدف إجراءها داخل البلدية على مدار يومين متتاليين.

وقالت بلدية مصراتة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن اللقاء جرى بحضور عضو المجلس الأعلى للدولة عمر أبوليفة، في حين اعتذر فيه بقية ممثلي المدينة بالبرلمان والمجلس الأعلى عن الحضور لارتباطات مسبقة،لافتة إلى أن هذا اللقاء مستهدف به الجهات الرسمية المنتخبة الممثلة للمدينة.

وأوضحت البلدية أن ستيفاني أكدت في كلمة لها خلال اللقاء على استمرار البعثة في عملها من داخل ليبيا، وأن رئيس البعثة بصدد تجميع رأي دولي جديد حول ليبيا، واضعا في اعتباره فشل الحل العسكري.

كما أكدت ستيفاني أن الحوار السياسي والتوافق الليبي هو المخرج الوحيد للحل في ليبيا، وأن زيارتها تأتي في إطار التشاور.

وأضافت البلدية أن الحضور أكدوا على ما طرحته ستيفاني بشرط استبعاد الحل العسكري والمدعو حفتر من أي حوار مستقبلي، وأهمية العمل على إيقاف التدخل الخارجي.

كما أكدوا على ضرورة الاستمرار في تنفيذ الترتيبات الأمنية والإصلاحات الاقتصادية التي يُعول عليها في إتاحة الفرصة لقيام الدولة المدنية، وفرصة أكبر في الملتقى الجامع للخروج بحكومة وحدة وطنية تُلحق بانتخابات وفق قاعدة دستورية.

وأشادت ستيفاني في ختام اللقاء بدور مدينة مصراتة في مكافحة الإرهاب، مؤكدة على المزيد من المشاورات وصولاً إلى حل الأزمة، بعيداً عن الحل العسكري، وبما يؤدي إلى الاستقرار وتحقيق مصالح الجميع.

يشار إلى أن ستيفاني ستُجري عدة لقاءات مع عدة مكونات بالبلدية، وذلك في إطار التشاور واستطلاع الأراء بما يمكن من بلورة ما يخدم مصلحة الوطن.