نشاط لخلايا إرهابية تابعة لحفتر في طرابلس

نشاط لخلايا إرهابية تابعة لحفتر في طرابلس

أغسطس 27, 2019 - 14:22
القسم:

بعد فشلها المتكرّر في الدخول إلى العاصمة طرابلس والسيطرة عليها، خلايا إرهابية تابعة لمجرم الحرب خليفة حفتر تحاول زعزعة الأمن في طرابلس واستهداف إعلاميين ومدونين ومسؤولين.

هذه الأعمال الإرهابية كان آخرها استهداف منزل عضو الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور اعتماد المسلاتي في منطقة عين زارة جنوبي طرابلس، أمس الإثنين ما أدّى إلى تضرر سيارتها وسيارة زوجها.

هذا الأمر اعتبره ناشطون ومدونون على مواقع التواصل الاجتماع أنه تكرار لمسلسل الاغتيالات الذي شهدته مدينة بنغازي، داعين الجهات الأمنية بتحمل مسؤولياتها تجاه مثل هذه الأعمال.

وقبل استهداف المسلاتي، اعترض مسلحون مجهولون الصحفي والمذيع بقناة التناصح الإخبارية محمد الشبيني في طريق الشط قرب جزيرة إسبان بتاجوراء.

وأوضحت مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام في بيان لها أن أربعة أشخاص على متن سيارتين نوع تويوتا 27 اعترضوا الشبيني وقاموا بسبّه وشتمه وتهديده.

وفي تعليقه عن الحادثة قال الشبيني عبر حسابه على "فيسبوك" إن المسلحين هدّدوه بسبب عمله الصحفي واتهموه بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الليبية المقاتلة التي أعلنت حلّ نفسها بعد سقوط نظام القذافي.

وقبلها بأيام، تبنّت مواقع موالية لمجرم الحرب خليفة حفتر حرق سيارة المدوّن ناجي الحاج في طرابلس يوم الثاني من أغسطس الحالي، فيما أسموه بالعمليّة النوعية.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن القبض على عدّة خلايا إرهابية تابعة لحفتر في طرابلس تهدف إلى زعزعة أمن العاصمة وإرهاب المواطنين وتنفيذ هجمات على الأفراد والمؤسسات.