السفير الايطالي يعرب عن انزعاجه الشديد من قصف قوات الكرامة المتكرر لمطار معيتيقة

السفير الايطالي يعرب عن انزعاجه الشديد من قصف قوات الكرامة المتكرر لمطار معيتيقة

أغسطس 27, 2019 - 22:10
القسم:

أعرب السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو عن انزعاجه الشديد من الضربات التي يتعرض لها مطار معيتيقة الدولي من قبل مليشيات حفتر.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بوزير الداخلية فتحي باشاغا اليوم الثلاثاء بحثا خلاله المستجدات الأمنية بالعاصمة طرابلس خاصةً وليبيا عامةً.

وأكد السفير الايطالي بقاء سفارة بلاده في طرابلس رغم كل الظروف وانه سيتعاون مع حكومة الوفاق باعتبارها الحكومة الشرعية والمدعومة دولياً, مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية من أجل توفير الاستقرار والأمن داخل العاصمة والمناطق الأخرى.

وفيما يتعلق بمسألة المهاجرين غير الشرعيين أشار السفير الإيطالي إلى أن إيطاليا تساعد دولة ليبيا في هذا الشأن وهي مستمرة في مساعدة دولة ليبيا في سياسة معاملة المهاجرين غير الشرعيين.

من جهته أكد باشاغا ان مليشيات حفتر تستهدف أهداف مدنية, موضحا ان من يرتكب هذه الأعمال يعتبر مجرماً ويجب أن يتحمل مسؤولية أعماله.

وتابع باشاغا قائلاً إن هذا الخطر لن يزول إلا بإبعاد مليشيات حفتر, مشددا على أن قوات الوفاق هي قوة شرعية وقوية وقادرة على دحر العدوان مليشيات حفتر المنهارة.

كما نوه باشاغا إلى أن حفتر خرق الهدنة التي طالبت بها الأمم المتحدة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ضارباً بعرض الحائط النداءات الدولية.