السراج يجتمع مع قائد الأفريكوم والسفير الأمريكي بحضور قيادات عسكرية ليبية

السراج يجتمع مع قائد الأفريكوم والسفير الأمريكي بحضور قيادات عسكرية ليبية

أغسطس 28, 2019 - 07:09
القسم:

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع كل من قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا (أفريكوم) الجنرال ستيفن تاونسند و السفير الأمريكي رتشارد نورلاند وعدد من كبار ضباط القيادة.

وحضر اللقاء الذي جرى الاثنين بتونس رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق ركن محمد الشريف، وآمر غرفة العمليات اللواء أسامة جويلي، وآمر قوة مكافحة الإرهاب اللواء محمد الزين، ومستشار الرئيس للأمن القومي السيد تاج الدين الرزاقي، والمستشار السياسي طاهر السني، والقائم بالأعمال بالسفارة الليبية في تونس محمد المعلول.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن اللقاء جاء في إطار التشاور وبحث تطورات الأوضاع في ليبيا وجرى خلاله استعراض آخر التطورات السياسية والأوضاع الميدانية في مناطق القتال في ليبيا .

وأضاف المكتب أن السراج جدد خلال اللقاء التأكيد على الاستمرار في الدفاع عن العاصمة ومدنية الدولة والتصميم على دحر العدوان، واثنى على التعاون المستمر مع الولايات المتحدة في العديد من المجالات وبالأخص في مكافحة الاٍرهاب.

كما جدد السفير الأمريكي تأكيده بأنه لا حل عسكريا للأزمة الليبية، وأن الولايات المتحدة تسعى لوقف العمليات العسكرية وايجاد حلول دبلوماسية لتحقيق الاستقرار والازدهار في ليبيا من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية.

من جانبه أشاد قائد القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا بدور حكومة الوفاق الوطني في محاربة الإرهاب، واستمرارها في ذلك رغم الوضع الاستثنائي الراهن.

وأكد على أن الأزمة الراهنة سببت وبشكل واضح في عودة نشاط التنظيمات الإرهابية واستفادتها من الفجوة الأمنية، رغم ما تحقق سابقاً من نجاحات مشتركة في القضاء على معظمها، مشددا على أهمية مواصلة التنسيق بين الجانبين لضرب بؤر الإرهاب أينما وجدت، وذلك في اطار التعاون الاستراتيجي بين ليبيا والولايات المتحدة في هذا الشأن.