شلابي يحقق أولى القلائد الليبية في الألعاب الإفريقية

شلابي يحقق أولى القلائد الليبية في الألعاب الإفريقية

أغسطس 28, 2019 - 09:24
القسم:

دورة الألعاب الإفريقية التي تختتم في 31 أغسطس الجاري بالمغرب تحمل الرقم 12 في تاريخها وبمشاركة أكثر 3600 رياضي من 52 دولة إفريقية

الربّاع احسان شلابي أثناء مشاركته في ألعاب إفريقيا بالمغرب

نجح الربّاع الليبي إحسان شلابي في إهداء ليبيا ثلاثة قلائد ضمن منافسات دورة الألعاب الإفريقية الجارية بالمغرب والتي تتواصل إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

شلابي تمكن من التتويج بقلادتين فضيتين و أخرى نحاسية في وزن 67 كيلوجرام بتحققه 128 كجم خطف وهو رقم ليبي جديد ، و 155 كيلوجرام نتر بمجموع قياسي ليبي جديد 263 كجم .

و فى وزن 61 كيلوجرام، حل الرباع عبدالله العقوري رابعاً فى رفعة الخطف بثقل 112 كلج ولكنه أخفق فى محاولات النثر الثلاث ووصل الي ثقل 140 كيلوجرام .
هذا وتبقي لليبيا مشاركة أخرى وحيدة في رفع الاثقال وستكون الاربعاء القادم عن طريق الرباع احمد ابوزريبه فى وزن 89 كيلوجرام .

لعبة رفع الأثقال عوضت خيبة الأمل التي عمت الوسط الرياضي بسبب النتائج الضعيفة التي حققتها الألعاب الأخرى، ففي لعبة السباحة خرج السباح عدي رشدي من المنافسات بعد تحقيقه المركز الرابع في مجموعته بسباق 100 متر سباحة حرة، والمركز السابع في مجموعته في سباق 200 سباحة حرة، فيما أحرز المنتخب الليبي لرياضة الدراجات المركز العاشر في سباق الفرق ضد الساعة.

وفي منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، فقد منتخبنا الوطني المتكون من فؤاد المعروق ومحمد أبولبابة مبارياته الثلاثة وبذات النتيجة بشوطين دون مقابل أمام منتخبات المغرب و تونس و غامبيا، ليحرز المركز الثاني عشر بفوزه على سيراليون بشوطين لشوط.

أما في منافسات الكاراتيه، فقد خرج الرياضي جبريل الفلاح من الدور الثالث بعد خسارته أمام أحد أبطال إفريقيا وهو التونسي تامر السليماني في وزن 84 كليوغرام، بعد ان تجاوز لاعبين من تشاد والكونغو.

جدير بالذكر أن البعثة الليبية تحولت إلى المغرب بعدد 51 شخصاً منهم 28 رياضي للمنافسة في 13 رياضة في الدورة الإفريقية التي تحمل رقم النسخة 12 للدورة التي إنطلقت من العاصمة الكونغولية برازافيل عام 1965.