السراج يعقد اجتماعا تشاوريا مع نخب وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية

السراج يعقد اجتماعا تشاوريا مع نخب وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية

أغسطس 31, 2019 - 23:04
القسم:

 عقد رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج اجتماعا تشاوريا مع نخب وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية لصياغة رؤية وطنية مشتركة، تمكن البلاد من تجاوز الأزمة الراهنة.

وافتتح السراج اللقاء الذي عقد مساء اليوم السبت بأحد فنادق العاصمة بحضور أعضاء المجلس الرئاسي بكلمة أشار فيها إلى أن البلاد تمر بمرحلة مفصلية، وتشهد صراعا داخليا تغذيه اطماع وأجندات خارجية.

وأضاف السراج انه على ضوء نتائج هذا الصراع تتشكل هوية وشكل الدولة، أما ان تكون دولة مدنية ديمقراطية تعددية مستقرة، أو تخضع ليبيا لحكم شمولي.

وأكد السراج أنه "لا مكان لحكم العسكر، وكذلك لن نسمح بسيطرة التشكيلات المسلحة على مؤسسات الدولة وتكرار أخطاء الماضي".

وطالب السراج الحضور بتقديم آرائهم وتصوراتهم لحلول عملية منطقية، لا تتجاهل ما يحدث اقليميا ودوليا من تطورات، مؤكدا أنه لا يجب ان ننتظر ما يعد في الخارج من قوالب بل يتوجب أن نكون مستعدين بمشروعنا الوطني.

وأشار السراج إلى مبادرته التي طرحها في يونيو الماضي التي تتلخص في عقد ملتقى يجمع كل الليبيين ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء، أو ارتكبوا انتهاكات وجرائم حرب، المؤمنين بالدولة المدنية ويرفضون عسكرة الدولة.. وان يمهد هذا الملتقى لانتخابات رئاسية وتشريعية.

وأكد انه مازال مصراً على دحر العدوان، وتقديم المسؤولين عن ما وقع من انتهاكات جسيمة إلى القضاء فلن تذهب دماء الشهداء سدى.

وأشار السراج إلى أن هذا اللقاء هو بداية لسلسلة من اللقاءات المماثلة ذات الهدف الوطني المشترك.

وقدم الحاضرون وهم من مدارس فكرية وسياسية مختلفة افكار ورؤى اثرت الحوار اتسمت بالصراحة والشفافية، وكان بينها قواسم عديدة مشتركة تشكل في مجموعها نموذجا لمشروع وطني يشعر الليبيون جميعا انهم جزء منه، ويتطلعون إلى مستقبل ليبيا ومقومات الدولة المنشودة .