المجلس الرئاسي : "الإمارات تحولت لمنصة إعلامية لميليشيات حفتر"

المجلس الرئاسي : "الإمارات تحولت لمنصة إعلامية لميليشيات حفتر"

سبتمبر 08, 2019 - 14:10
القسم:

استنكر المجلس الرئاسي بشدة، ما وصفه بـ"الموقف العدائي الأخير من الإمارات، بسماحها لأن تكون عاصمتها منصة إعلامية للميليشيات المعتدية على العاصمة طرابلس وضواحيها".

وقال المجلس الرئاسي في بيان نشره عبر صفحته على فيسبوك إن "المتحدث باسم القوات الغازية عقد مؤتمرا صحافيا أطلق خلاله جملة من الترهات وكمّا من الافتراءات المصاغة بمفردات تنم عن الكراهية والتحريض على سفك دماء الليبيين".

وأضاف المجلس أن "هذا التصرف المدان يعتبر دعما للمعتدي لقتل الليبيين، وإشارة للاستمرار في ارتكاب الانتهاكات وجرائم الحرب ودعم المنقلبين على الحكومة الشرعية، ويعتبر خرقا صارخا لقرارات مجلس الأمن بالخصوص".

واعتبر المجلس الرئاسي أن "ظهور أحد العناصر الميليشياوية , الناطق باسم المعتدي على الشرعية والداعم لحكم العسكر والرافض للدولة المدنية الديمقراطية بزيه العسكري في دولة أجنبية يعبر عن تفريط جسيم بالسيادة الوطنية ويُعرض القائم به للملاحقة القانونية".

وتابع البيان  "أن يصل الإذلال والهوان بشخص يحمل مرسوما عسكريا لهذه الدرجة فهي فاجعة مؤلمة في حق الوطن لا يرتضيها أي ليبي حر يمتلك أي قدر من النخوة والكرامة، ناهيك عن احترام شرف المهنة العسكرية".

ولفت المجلس إلى أنه كان يتوقع "بعد أن اتضحت أهداف المعتدي وانكشفت أكاذيبه وتأكد فشله بعد أكثر من خمسة أشهر أن تراجع الدول الداعمة له مواقفها وتعمل على حقن دماء الليبيين، وتتخذ مواقف من شأنها الحفاظ على استقرار ليبيا".

وأكد المجلس في بيانه "استمراره في دحر المعتدي مهما كان الدعم المقدم له، ونحمل من يسانده المسؤولية الأخلاقية والقانونية لذلك، ولن نسمح لأحد أي كان الاستهانة بدماء الليبيين".

وكان أحمد المسماري المتحدث باسم ما يعرف القيادة العامة قد عقد الليلة الماضية مؤتمر صحفيا من العاصمة الامارتية أبوظبي ظهر فيه وهو يرتدى الزي العسكري الاماراتي وهو ما آثار موجة من السخرية و السخط في وسائل التواصل الاجتماعي.