السراج يلتقي بعدد من ممثلي قطاع الشباب في ليبيا

السراج يلتقي بعدد من ممثلي قطاع الشباب في ليبيا

سبتمبر 09, 2019 - 13:35
القسم:

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أمس الأحد بعدد من ممثلي قطاع الشباب في ليبيا وذلك لصياغة رؤية وطنية مشتركة تجاه الأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد.

وألقى السراج كلمة في بداية الملتقى توجه فيها بالتحية للشباب المرابطين على جبهات القتال لصدّ عدوان مجرم الحرب خليفة حفتر على طرابلس، ووقف مع الحضور دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الأبرار.

وأعرب السراج عن حرصه على تعزيز مكانة الشباب في صناعة القرار، وأنه يأمل بأن تكون مساهمتهم أساسية في التجمعات السياسية والاجتماعية والنقابية.

كما أكد رئيس المجلس الرئاسي على موقفه من العدوان على طرابلس بالاستمرار في المواجهة العسكرية إلى أن يتم دحر العدوان، لافتا إلى أن الجيش الليبي يستمد قوته من عدالة الموقف وأن الحكومة لن تتنازل عن المبادئ التي تضمن بناء دولة مدنية ديمقراطية.

وتقدم الشباب المشاركون في الملتقى بعدد من الكلمات بينوا فيها وجهة نظرهم وما يشغلهم وما يودون أن يتحقق لبلادهم، حيث تعهّد السراج بأن يكون لرؤيتهم السياسية مكان في صياغة المشروع الوطني بعد هذه اللقاءات.

يُشار إلى أن هذا الملتقى هو السادس الذي يعقده المجلس الرئاسي مع قطاعات عدّة في ليبيا لصياغة مشروع وطني للخروج من الأزمة الراهنة بعد التشاور مع جميع القطاعات.