الداخلية والعدل تواصلان التطوير

الداخلية والعدل تواصلان التطوير

سبتمبر 15, 2019 - 08:40
القسم:

صورة أرشيفية

عقد بوزارة الداخلية اجتماعا موسعاً، يوم السبت، لمناقشة المشاريع الواردة في الوثيقة المعتمدة للمشروع المشترك بين وزارتي الداخلية والعدل لتطوير الشرطة والأمن.

وقد ترأس الإجتماع، وكيل وزارة الداخلية، ورئيس اللجنة المركزية الفنية للبرنامج المشترك لتطوير الشرطة والأمن، العميد خالد مازن، حيث تم عرض الميزانية المقترحة للمرحلة الثانية للمشروع، ومناقشة الأولويات التي حددتها اللجان المعنية بهذا الخصوص.

من جهته، ثمن مدير المشروع الإنمائي المشترك، محمد القصاري، جهود المؤسسات المعنية بوزارتي الداخلية والعدل، من أجل تطوير آليات العمل المؤسسي، والوصول به إلى مؤشرات الفعالية والكفاءة، وبما ينسجم مع مستجدات الساحة الليبية.

و نوه إلى أن العمل جار لعرض هذا المشروع علي منصة العطاءات، لتمكين الشركات العالمية المتخصصة للمساهمة في بناءه، وليتم تسجيل السبق التقني التكاملي للدولة الليبية في هذا المجال.

كما أكد على أن العمل جار على إطلاق سلسلة من البرامج التدريبية، والمتعلقة بتطوير قدرات القادة الأمنيين بمختلف المستويات، إلى جانب البرامج التدريبية التخصصية الأمنية لمنتسبي وزارة الداخلية.

و أشاد القصاري إلى التقدم المحرز في تنفيذ مشروع تطوير مركز حي الأندلس النموذجي، والذي سيحدث نقلة نوعية في مستوى أداء مراكز الشرطة، وما تقدمه من خدمات للمواطن، حسب قوله.