قوة حماية وتأمين سرت تدين استهداف مواقعها بالطيران الأجنبي المسيّر

قوة حماية وتأمين سرت تدين استهداف مواقعها بالطيران الأجنبي المسيّر

سبتمبر 15, 2019 - 10:40
القسم:

دانت قوة حماية وتأمين سرت القصف الجوي على مواقعها في سرت بالطيران المسير الذي تسيره غرف عمليات أجنبية على الأرض الليبية، ما أدى إلى وقوع ضحايا في صفوف القوة المكلفة بملف داعش في سرت عقب تطهير المدينة منهم بتضحيات عظيمة في ملحمة البنيان المرصوص.

وأوضح القوة في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك أن "القصف الذي وقع فجر الجمعة، عقب إفشال تحركات لخلايا وذئاب منفردة تابعة لداعش تسللت إلى المدينة، يعطي مؤشرًا بأن الخطر لا زال قائمًا، وأن هذه القوة الغاشمة تدعم عودة الإرهاب إلى سرت وعموم المنطقة، ويؤكد صدقية المعلومات عن وجود تعاون وتوظيف لها لملف داعش في سرت وغيرها".

ودعت قوة حماية وتأمين سرت الليبيين في ربوع الوطن والعالم أجمع لإدانة هذا الفعل الإرهابي الجبان، ومحاسبة المتواطئين من الليبيين مع هذه القوة الأجنبية، الذين تستخدمهم واجهة وغطاء لجرائمها، وطالبتهم بالوقوف إلى جانب الحق، مؤكدة بأنها "قادرة على حماية سرت والذهاب لأبعد من ذلك متى صدرت الأوامر".

وأضاف البيان أن مواقع قوات عملية البنيان المرصوص تعرضت منذ 2017 للهجوم من قبل ميليشيات مجرم الحرب حفتر، مؤكدة أنها التزمت بضبط النفس، وبالأوامر الصادرة من القائد الأعلى، قائلة " أننا انتصرنا للوطن، ولم ندافع عنه ضد الدواعش لنسلمه للغزو الأجنبي".

وأكد القوة على أن اتخاذ الذرائع لضرب القوة الوطنية في سرت أو غيرها، لن يثنيها عن موقفها، ولن يزحزحها عن مواقعها، مشددة على أن "الاستقواء بالأجنبي لن يزيدنا إلا ثباتًا وعزيمة، وسنحتفظ بحقنا في الرد بالشكل المناسب على كل هجوم إرهابي مهما كان مصدره".