محادثات ليبية ايطالية في روما برئاسة السراج و كونتي

محادثات ليبية ايطالية في روما برئاسة السراج و كونتي

سبتمبر 18, 2019 - 17:39
القسم:

التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الاربعاء بالعاصمة الايطالية روما مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي بحضور عدد من مسؤولي البلدين.

وتناولت المحادثات التي جرت بمقر الحكومة (قصر كيجي) وسط العاصمة ،مستجدات الوضع في ليبيا وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك .

وأكد كونتي خلال الاجتماع أنه لا حل عسكري للأزمة الليبية وحرص إيطاليا على ايجاد حل سياسي لتحقيق الاستقرار وتنمية وتطوير علاقات التعاون مع ليبيا .

 كما رحب بمبادرة السراج التي من شأنها عقد ملتقى ليبيا يفضي الى حل شامل يتفق عليه الليبيين.

واثنى كونتي على دور حكومة الوفاق الفعّال في مكافحة الاٍرهاب والقضاء عليه ، وكذلك على دور خفر السواحل الليبية في مكافحة الهجرة وانقاذ المهاجرين بالرغم من وضع الأزمة الراهن وكل الصعوبات

من جانبه اعرب السراج عن تقديره لموقف ايطاليا الرافض للعدوان والداعم للمسار الديمقراطي في ليبيا ، وتأكيده أنه لم يعد المعتدي شريكاً في الحل السياسي وحرصه على دحر العدوان وانهاء مشروعه لعسكرة الدولة.

وتناولت المحادثات عدد من من الملفات تتعلق بدعم ليبيا في مجال الخدمات والبنية التحتية ، واستمرار التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ، واستمرار وتكثيف دعم خفر السواحل بتوفير البرامج التدريبية والإمكانيات اللازمة التقنية والفنية.