ليبيا واليمن في حملة موحدة ضد جرائم أبوظبي

ليبيا واليمن في حملة موحدة ضد جرائم أبوظبي

سبتمبر 20, 2019 - 17:01
القسم:

أطلق ليبيون ويمنيون حملة مشتركة على مواقع التواصل الاجتماعي تنديدا بالتدخل الإماراتي في البلدين، تحت وسم طرد الإمارات مطلب ليبي يمني.

وكان الوسم من بين الأكثر تداولا على موقع "تويتر" في ليبيا واليمن ونشر من خلاله المستخدمون عن جرائم أبوظبي بحق الشعبين الليبي واليمني.

ودعمت أبوظبي مجرم الحرب خليفة حفتر في ليبيا منذ البداية بالأسلحة والأموال كما أقامت قاعدة في شرق ليبيا واستخدمت من خلالها الطيران المسير لاستهداف بنغازي ودرنة ومؤخرا طرابلس ومدن بالغرب الليبي.

كما أغدقت أبوظبي الأموال على عدد من القنوات الإخبارية والمواقع المختصة بالشأن الليبي تبث وتعمل من ليبيا والأردن ومصر وغيرها من الدول.

وأصبحت الإمارات مؤخرا منصة إعلامية رسمية لحفتر بحسب ما أعلنه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني حيث أدار الناطق باسم قوات حفتر أحمد المسماري مؤتمرا صحفيا من أبوظبي وارتدى فيه زيّا عسكريا إماراتيا وهو ما أثار غضب كثيرين حتى من مناصري حفتر.

واختار خليفة حفتر أبوظبي للقاء السفير الأمريكي لدى ليبيا، أمس الخميس لبحث حلّ الأزمة الليبية سياسيا، وهو ما يدلّ على أن الإمارات هي المتحكم الوحيد وأن حفتر مجرد أداة لديها لقمع الليبيين.