مجموعة من الكتائب والمجالس العسكرية بالمنطقة الغربية تعلن رفضها للمبادرة الفرنسية

مجموعة من الكتائب والمجالس العسكرية بالمنطقة الغربية تعلن رفضها للمبادرة الفرنسية

مايو 28, 2018 - 11:16
القسم:

أكدت مجموعة من الكتائب والمجالس العسكرية بالمنطقة الغربية أن المبادرة الفرنسية التي من المقرر أن تعقد بباريس يوم الثلاثاء المقبل لا تمثلها.

جاء ذلك في بيان صدر عقب اجتماع عقدته الاحد 13 من المجالس العسكرية و الكتائب الأمنية بالمنطقة الغربية لتدراس مقترح المبادرة الفرنسية.

ودعت  الكتائب في بيانها لحوار حقيقي يلبي تطلعات المجتمع الليبي بكل اطيافه، مؤكدة جاهزية المنطقة الغربية لاستضافة المبادرات و الحوارات الهادفة للمجتمع الليبي.

كما أعلنت تمسكها الكامل بوحدة و سيادة التراب الليبي و رفضها أي تدخل اجنبي ، ودعت مجلس النواب الى ممارسة دوره الحقيقي.

وأكد البيان أن العملية الانتخابية شأن ليبي بآليات دستورية وقانونية معتمدة و اجبة النفاذ في كل الظروف و الأحوال، داعيا للتمسك بالمسار المدني الديمقراطي.

وأكد الموقعون على البيان رفضهم الشديد لأي اتفاق تقوم به المؤسسات المنبثقة عن الاتفاق السياسي ولا تهدف الى مدنية الدولة وتداول السلطة بها سلميا.

واستنكر البيان بقوة أي مبادرة تهدف إلى توطين حكم العسكر و لا تدعو للتداول السلمي على السلطة مع مراعاة القانون العسكري الليبي في شروط تولي المناصب العسكرية.

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى الحياد الكامل و العادل في تعاملها مع الملف الليبي بما فيها حماية المدنيين، مطالبا باعطاء الاولوية القصوى لوقف الحرب داخل التراب الليبي.