السراج: حفتر كان ينتظر الفرصة لينقض على الحكم

السراج: حفتر كان ينتظر الفرصة لينقض على الحكم

سبتمبر 24, 2019 - 15:36
القسم:

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إن مجرم الحرب خليفة حفتر كان مخادعا طوال الوقت، وكان ينتظر الفرصة لينقض على الحكم.

وأوضح السراج خلال كلمة له أمام منتدى كونكورديا الدولي في نيويورك، أن حكومة الوفاق حاولت استيعاب حفتر في العملية السياسية، لكنه كان يماطل لكسب الوقت طمعا في السيطرة على الحكم، وليس من أجل الوصول إلى حل سياسي.

وأشار السراج إلى أن حفتر استهان بمبادرة المبعوث الأممي وهاجم العاصمة أثناء زيارة الأمين العام للأمم المتحدة لليبيا دون مبرر سوى نسف العملية السياسية، وأن ما شجع حفتر على العدوان هو ما تلقاه طوال ثلاث سنوات من أسلحة ودعم مالي.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي إلى تشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت في ليبيا حسب القانون الدولي، كما شدّد على تمسكه بالمبادرة التي طرحها في يونيو الماضي والتزامه بحل سلمي للأزمة الليبية.

ومن المزمع أن يُعقد اجتماع وزاري حول ليبيا بعد غد الخميس على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بمبادرة فرنسية إيطالية، وسيُشارك في الاجتماع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، وألمانيا وتركيا والإمارات ومصر إضافة إلى منظمات بالاتحاد الأوروبي والإفريقي والجامعة العربية.