السراج يتهم فرنسا والامارات ومصر بالتدخل في شؤون ليبيا ودعم حفتر في هجومه على طرابلس

السراج يتهم فرنسا والامارات ومصر بالتدخل في شؤون ليبيا ودعم حفتر في هجومه على طرابلس

سبتمبر 26, 2019 - 12:10
القسم:

اتهم رئيس المجلس الرئاسي  فائز السراج، دول مصر والإمارات وفرنسا، بالتدخل في شؤون ليبيا ودعم  العدوان الذي يشنه مجرم الحرب خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.

وقال السراج خلال كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، إن "ما شجع مجرم الحرب على هذا العدوان ، هو ما تحصل عليه من دعم عسكري ومالي من بعض الدول على مدى سنوات ، في انتهاك صارخ لقرار مجلس الامن الدولي بحظر التسلح ، مما جعله يتوهم بان في إمكانه دخول العاصمة خلال يومين ، لكن اوهامه تحطمت ، وانكشف للجميع زيف ما كان يدعيه من قوة ، واتضح للجميع بانه قائد ميليشيا دموية يسعى للسلطة".

وأوضح السراج إن الامارات سمحت بان تكون أراضيها منصة اعلامية للمعتدي وقياداته ، ليشن منها خطاب الكراهية والتحريض على سفك دماء الليبيين ، اضافة للعثور على صواريخ ”جافلين“ التابعة لفرنسا بعد تحرير مدينة غريان مركز قيادة عمليات المعتدي".

وتابع السراج في كلمته قائلا "نستغرب اصرار بعض الدول وبالأخص الجارة مصر ، التدخل في شؤوننا وإعطاء الليبيين دروساً في أسس الديمقراطية والدولة المدنية والاقتصاد وكيفية توزيع الثروات".

واستنكر السراج هذه "التصرفات الداعمة لمجرم الحرب ، والمساندة للمنقلبين على الحكومة الشرعية ، والذي يعتبر خرقاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن بالخصوص".