"الكهرباء" تكشف عن مشروع لإنشاء محطة توليد في زوارة بقدرة 400 ميغاوات

"الكهرباء" تكشف عن مشروع لإنشاء محطة توليد في زوارة بقدرة 400 ميغاوات

سبتمبر 29, 2019 - 12:56
القسم:

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء المهندس عبدالمجيد حمزة، أمس السبت، النقاب عن مشروع جديد لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في منطقة مليتة ببلدية زوارة.

وقال حمزة في تصريح صحفي عقب لقاء مع المجلس البلدي زوارة، إن المحطة الجديدة سيتم الشروع في تنفيدها عن طريق شركة ايني الإيطالية خلال الفترة القريبة القادمة.

وأوضح رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للكهرباء أن المحطة الجديدة ستكون بقدرة 400 ميغاوات، وسيتم ربطها على الشبكة العامة، مضيفا أنه تم التعاقد على  انشاء محطة 220 كيلوفولت والتي عن طريقها سيتم تصريف المحطة الجديدة.

وأكد حمزة، أن المحطة الجديدة ستكون رافدا للشبكة العامة وستسهم قي زيادة القدرة الانتاجية للشركة وحل المشاكل التي تعانيها الشركة من عجز في التوليد بشكل عام، ومشاكل الكهرباء في المنطقة الغربية بشكل خاص لا سيما في زوارة والجميل وزلطن والعجيلات وصبراتة والمناطق المجاورة.

يشار إلى أن رئيس مجلس الإدارة بالشركة العامة للكهرباء قام بزيارة إلى زوارة وبحث مع المجلس البلدي سبل حل مشاكل توزيع الكهرباء التي تعانيها المنطقة خاصة ما يتعلق بمحطة 30 كيلوفولت الحالية، ومحطة 30 كيلوفولت المتعاقد على تنفيدها المدة القادمة.