طيران حفتر يستهدف مصنع الأعلاف ومشروع تربية الأبقار في سرت

طيران حفتر يستهدف مصنع الأعلاف ومشروع تربية الأبقار في سرت

سبتمبر 29, 2019 - 14:45
القسم:

قال المتحدث الرسمي باسم قوة حماية وتأمين سرت طه حديد إن الطيران الداعم الأجنبي المسير الداعم لحفتر استهدف مجمع سرت للمطاحن والأعلاف وأوقع خسائر مادية داخل المرفق المدني والحيوي للمدينة.

وأضاف أن القصف يأتي بعد أربعة أيام من إعلان المجمع عن الانتهاء من صيانته وعودته للتشغيل، وفتح مركز السلع الأساسية وتوفير مادة الدقيق للمخابز وتوفير الأعلاف للمربين داخل بلدية سرت.

وتابع المتحدث باسم القوة أن الطيران الإماراتي المسير الداعم لمجرم الحرب حفتر استهدف ليل السبت محطة القرضابية للأبقار بجهاز استثمار المياه بالمنطقة الوسطى والمعروف بمشروع الأبقار، وخلف أضرارا مادية، وإصابة أحد العاملين بشظايا نتيجة القصف.

واعتبر المتحدث باسم قوة حماية سرت إن طيران حفتر يستهدف مقرات قوة حماية وتأمين سرت التي تنطق منها الدوريات في جنوب وغرب سرت لملاحقة فلول تنظيم الدولة و فلول تهريب الوقود والهجرة غير القانونية ومن كافة الانتهاكات التي يمكن أن تحدث.

وأضاف، أن بعد القضاء على مرتزقة تنظيم الدولة في مدينة سرت فإن حفتر يسعى الأن لاستنساخ التجربة بإدخال مرتزقة الجنجويد والمعارضة التشادية مؤكدا معرفتهم أماكن تمركزاتهم في شرق المدينة.

وأشار حديد، إلى أن القوة تمكنت من التصدي لتنظيم الدولة ومحاربته والأن حفتر نقلهم إلى شرق سرت وقصفه للقوة هو اعتقاده انسحاب القوة ليتقدم تنظيم الدولة ولكن هذا لن يحدث فعمل قوة حماية وتأمين سرت مستمر على الأرض ولن يؤثر في ملاحقة التنظيم في داخل وخارج المدينة إلى القضاء عليه نهائيا.

وذكر حديد، أن المجلس الرئاسي والقيادة العامة الأمريكية في افريقيا "أفريكوم" شريكان في مكافحة الإرهاب واستهداف تنظيم الدولة وخاصة في ضواحي مدينة مرزق الواقعة تحت سيطرة حفتر وهناك بعض الاستهدافات للتنظيم تكون بمعلومات أفدنا بها نحن.

يشار إلى أن قوة حماية وتأمين مدينة سرت تابعة لحكومة الوفاق الوطني وتشكلت بقرار من المجلس الرئاسي وتضم عناصر من قوات عملية البنيان المرصوص التي حررت مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش في 2016 بعد حرب دامت حوالي سبعة أشهر.