سبعة قتلى في غارة جديدة لافريكوم استهدفت عناصر تنظيم الدولة جنوب ليبيا

سبعة قتلى في غارة جديدة لافريكوم استهدفت عناصر تنظيم الدولة جنوب ليبيا

سبتمبر 30, 2019 - 20:14
القسم:

أعلنت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" مقتل سبعة من عناصر تنظيم الدولة في  غارة جوية استهدفت التنظيم الإرهابي جنوب ليبيا بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

وأوضحت الافريكوم في بيان نشرته اليوم الاثنين إنها شنت أمس الاحد غارة جوية استهدفت عناصر تنظيم الدولة في جنوب ليبيا ما أسفر عن مقتل سبعة منهم.

ونقل البيان عن مدير عمليات القيادة الأمريكية في إفريقيا اللواء ويليام جايلر  قوله "سعينا وراء تنظيم داعش – ليبيا يحط من قدرتها على القيام بعمليات ضد الشعب الليبي بفعالية".

وأكد جايلر أن تعطيل تخطيط الإرهابيين وتدريبهم وأنشطتهم، يضعف من قدرتهم على تهديد مصالح الولايات المتحدة والشركاء في المنطقة.

وأوضحت القيادة الأمريكية الإفريقية أنها تواصل دعم الجهود الدبلوماسية الرامية إلى استقرار الوضع السياسي في ليبيا من أجل الحفاظ على تركيزها المشترك على تعطيل المنظمات الإرهابية التي تهدد الاستقرار الإقليمي.

وكانت "الأفريكوم" شنت الثلاثاء الماضي غارة جوية، استهدفت محيط مدينة مرزق جنوب البلاد، ما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم تبعتها بغارة ثانية الأربعاء، قتل فيها 11 عنصرا إرهابيا فيما أسفرت الغارة الثالثة عن مقتل 17 منهم.